كرونو

أنطونيو كونتي
أنطونيو كونتي

كونتي يحث لاعبيه على التنافس القوي

البطولة (متابعة - رويترز)

قال مدرب انه يريد من لاعبيه القتال على دخول التشكيلة الأساسية في ظل وجود جدول مزدحم بالمباريات سواء في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أو دوري أبطال أوروبا.


وعاد بطل إنكلترا إلى دوري أبطال باللعب أمام قره باخ الأذربيجاني بعدما أخفق في التأهل الموسم الماضي واستعان الإيطالي كونتي بمجموعة من لاعبي الصف الثاني مع لجوئه إلى سياسة التناوب ومنح الفرصة للاعبين لإظهار إمكانياتهم.


وفاز تشيلسي 6-صفر على الفريق الأذربيجاني الذي يشارك في البطولة لأول مرة ضمن منافسات المجموعة الثالثة ومنح كونتي الفرصة لبعض لاعبيه الجدد للمشاركة مثل دافيدي زاباكوستا، المنضم من تورينو في أخر أيام سوق الانتقالات الصيفية، والفرنسي تيموي باكايوكو ونجح اللاعبان في هز الشباك لأول مرة مع النادي اللندني.


وحصل أندرياس كريستنسن على فرصة اللعب كأساسي وأثبت المدافع الدنمركي الشاب صلابته في مساعدة فريقه على الخروج بشباك نظيفة.


كما نجح المهاجم ميشي باتشواي، الذي كان يأتي في المرتبة الثانية خلف دييغو كوستا الموسم الماضي وبات بديلاً لألفارو موراتا المنضم حديثاً هذا الموسم، في التسجيل أيضاً وهز الشباك.


وقال كونتي "يجب أن يستمر تطور هؤلاء اللاعبين حتى تكون هناك منافسة جيدة وإيجابية. أردت منح الفرصة لميشي ولهؤلاء اللاعبين".


وأضاف "المشاركة في دوري الأبطال تعني أن المدرب يضع ثقته في هذا اللاعب ورسالتي الليلة أني أشعر بالثقة في كل اللاعبين".


بداية سهلة

وجاءت بداية الفريق، الفائز بدوري أبطال أوروبا 2012، سهلة بسبب مواجهة منافس يشارك في هذه المسابقة لأول مرة.


وسيواجه تشيلسي اختبارات أكثر صعوبات ليس فقط في دور المجموعات لدوري الأبطال، حيث سيلعب مع روما وأتلتيكو مدريد، لكن أيضاً في الدوري المحلي حيث سيصطدم بغريمه أرسنال الأحد المقبل.


ومن المرجح أن يعود موراتا والمدافع ديفيد لويز والجناح فيكتور موزيس للتشكيلة الأساسية لتشيلسي لكن كونتي أكد أنه يتحلى بحذر شديد مع مشاركة إيدن هازارد.


ولم يعد هازارد، الذي ترك بصمة واضحة في تتويج تشيلسي بلقب الدوري الموسم الماضي، إلى كامل لياقته بعد التعافي من إصابة في الكاحل تعرض لها مع منتخب بلجيكا في يونيو/حزيران الماضي.


وشارك هازارد لحوالي نصف ساعة الثلاثاء بعد ضمان الخروج بالنقاط الثلاث.


وقال كونتي "بالنسبة لإيدن هازارد لا يزال الوقت مبكراً. يجب أن نتحلى بالصبر معه ونمنحه الفرصة للتعافي حتى يكون لائقاً تماماً".


وأضاف: "يجب أن نفعل أفضل شيء للاعب وللفريق وإلا سنخاطر بتعرضه لإصابة أخرى".

عرض المحتوى حسب: