كرونو

لاعب آينتراخت فرانكفورت كيفن برانس بواتينج
لاعب آينتراخت فرانكفورت كيفن برانس بواتينج

بواتينج يتذكر "الحارس المُنتحر" بعد تضامنه مع المغربي نوري

سجَّل الغاني الألماني كيفن برنس بواتينج، أول أهدافه مع فريقه الجديد ليمنحه الفوز على (1-0) بالجولة الثالثة من .


واحتفل بواتينج، 30 عامًا، بتسجيل الهدف برفع قميصه ليظهر أسفله قميص آخر مكتوب عليه "نوري 34".


وكان بواتينج يشير إلى تعاطفه مع اللاعب المغربي عبدالحق نوري، لاعب أياكس أمستردام، الذي تعرض لأزمة قلبية بتبعات خطيرة قبل نحو شهرين، عندما كان يخوض مباراة ودية، أمام فيردر بريمن.


"هذه اللفتة الإنسانية، وجدت صدى كبيرًا لدى وسائل الإعلام، بل حتى لدى كثير من تلك التي لا تتحدث بشكل جيد عن بواتينج"، بحسب ما كتب موقع "فيلت" الألماني.


وقال بواتينج لمجلة "كيكر" الألمانية، إنَّه من المؤسف أن يتم حصر اللاعب في صورة معينة، مضيفًا أنَّه لا يعجبه إطلاقًا طريقة التعامل مع اللاعبين.


ما حدث لإنكه له علاقة بالإعلام

وتذكر بواتينج ما حدث لروبرت إنكه، حارس مرمى هانوفر ومنتخب ألمانيا السابق، الذي من شدة سوء حالته النفسية ألقى بنفسه أمام قطار ليلقى مصرعه في الحال عام 2009.


وقال بواتينج: "عندما يتذكر المرء انتحار إنكه، فإنَّ ما وقع، له علاقة نسبيًا مع الصحافة وكافة الصخب المتوتر".


وتحدَّث اللاعب الذي كثيرًا ما يوصف بالولد السيئ، عن معاناته، هو بسبب كلام الصحافة قائلاً: "عندما ننظر جميعًا إلى كافة المقالات التي كتبت عنِّي.. فمن يدري ما الذي كنت لأفعله لو أنه ليس لدي عقل قوي".


واعترف اللاعب، الذي عاد للبوندسليجا قادمًا من لاس بالماس، بأنَّ هناك أيامًا خلال مسيرته، كان يردد فيها أنه لم يعد يستطيع (التحمل).


وتابع بواتينج، حسب ما نقل موقع "فيلت": "الانتقادات لا توجه لي بسبب أدائي فقط، وإنما يتم كتابة أشياء شخصية من أجل التسبب لك في آلام. هذه مسألة يجب ألا تكون. غير أننا نحن لاعبي كرة القدم هم الروبوتات، التي يجب أن تتحمل كل شيء".


وأوضح بواتينج أنَّه عندما وقع على العقد مع نادي فرانكفورت "كان هناك عنوان يقول: عودة الولد السيء بواتينج".


وختم اللاعب من أب غاني وأم ألمانية: "كان يمكن (للعنوان) أن يكون: عودة سفير الأمم المتحدة ضد العنصرية".

عرض المحتوى حسب: