• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

حسام حسن يشير إلى جماهير الزمالك بقميص الأهلي
حسام حسن يشير إلى جماهير الزمالك بقميص الأهلي

الزمالك ينتقم من المصري، وحسام حسن يَرد بالقميص الأحمر

القاهرة - محمود ماهر (البطولة)

اعتلى صدارة جدول ترتيب (مؤقتاً) برصيد سبع نقاط بعد الفوز الصعب الذي حققه على في ملعب برج العرب بهدفين لهدف، مساء اليوم الجمعة، ضمن مباريات الجولة الثالثة من المسابقة التي انطلقت مطلع هذا الشهر، ليرد اعتباره من الهزيمة التي مُني بها أمام المصري في نصف نهائي كأس مصر الشهر الماضي.


وشهدت المباراة خروجًا عن النص من قبل المدير الفني للمصري "" باستفزازه لجماهير الزمالك بعدة اشارات قد ينتج عنها معاقبته من قبل الاتحاد المحلي بالإيقاف والغرامة.


وتأخر الفريق الأبيض بهدف في الدقيقة 15 أحرزه اللاعب إسلام أبو سليمة بضربة رأسية نموذجية بعد تلقيه لعرضية من ركلة ركنية، استغل تقاعس مدافعي الزمالك عن تأدية أدوارهم بشكل صحيح لينقض على الكرة بشكل رائع.


وكثف الزمالك محاولاته الهجومية على مرمى حارس المصري “محمود السيد” الذي تألق كثيرًا في التصدي لكاسونجو ومحمد أشرف، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأخضر.



ولم يمر الكثير من الوقت في بداية الشوط الثاني حتى استطاع محمد أشرف الشهير بـ “روقة” في تسجيل هدف تعديل الزمالك عند الدقيقة 52 من تسديدة ذكية عجز الحارس محمود السيد عن التعامل معها هذه المرة.


وعلى عكس المتوقع، قام المدير الفني للزمالك “نيبوشا” بإشراك المهاجم الدولي المصري السابق باسم مرسي في الدقيقة 55 بدلاً من كاسونجو، غير أن هذا التغيير لم يساعد على تحسن أداء الفريق، فقد شن المصري هجمات خطرة خلال الفترة التي استغرقها باسم مرسي حتى انسجم على طريقة اللعب وأجواء المباراة.


وضاعت على المصري فرصة قتل المباراة أكثر من مرة، الأولى للاعب علاء علي عندما انفرد بأحمد الشناوي بفضل هفوة فادحة من المدافع محمد مجدي، والمرة الثانية حين تصدى الشناوي لتسديدة من البوركينابي “بانسيه”.


وعلى عكس سير اللعب، سجل أحمد مدبولي هدف فوز الزمالك عند الدقيقة 67 من تسديدة قوية سكنت شباك محمود السيد، لتتراجع بعدها معنويات لاعبي المصري خاصةً مع خروج مدربهم “حسام حسن” ومساعده “إبراهيم حسن” عن المألوف بالتلويح بالقميص الأحمر لبعض جماهير الزمالك الحاضرة في مدرجات الدرجة الأولى، في إشارة إلى أن انتمائهما لا يزال لغريم الزمالك “الأهلي”.


وسبق لحسام حسن تمثيل الزمالك و والمصري والاتحاد السكندري والترسانة كلاعب قبل اتجاهه لعالم التدريب الذي خاض خلاله تجارب عدة من بينها تدريب الزمالك.


ويأتي تلويح حسام حسن بالقميص الأحمر في نفس اليوم الذي بدأ فيه الحديث عن إمكانية الإطاحة بحسام البدري من تدريب الأهلي هذا الأسبوع إذا ما أخفق في الفوز على الترجي والترشح إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.


عرض المحتوى حسب: