• أتالانتا
    فيورنتينا
  • لوريان
    باريس سان جيرمان
  • أولمبيك مارسيليا
    نيس
  • موناكو
    ليل
  • كريستال بالاس
    نيوكاسل
  • مانشستر يونايتد
    شيفيلد يونايتد
  • وولفرهامبتون
    بورنموث
  • إيفرتون
    ليفربول

كرونو

None

تقنية الفيديو تثير الجدل بعد مباراة البايرن وفولفسبورج

لم يكن لاعبو فريق الألماني، سعداء أثناء احتفالهم بمهرجان "أكتوبرفست" اليوم السبت، بعد تعادلهم الباهت مع أمس الجمعة، والذي كان يمكن أن يكون أسوأ، لو كان حكم الفيديو المساعد قد قام بإلغاء هدفهم الافتتاحي في المباراة.


وأنهى بايرن، حامل لقب ، الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين من خلال ركلة جزاء، مثار خلاف، سجل منها ليفاندوفسكي الهدف الأول، وهدف آخر سجله آرين روبن، قبل أن يتمكن فريق فولفسبورج الذي يدربه مارتين شميت من تعديل النتيجة وانتزاع نقطة ثمينة.


ويفتقد أداء بايرن للسرعة والتكتيك، وهو ما يزيد من الضغوط على المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، والتي ظهرت عقب خسارته أمام هوفنهايم في وقت سابق من هذا الشهر.


وأقيمت فقط 6 جولات من الدوري حتى الآن فقد خلالها بايرن 5 نقاط، حيث انتقدت بعض الرموز سياسة عدم التدخل التي يتبعها أنشيولتي، من بينهم ستيفان إيفنبرج وماتياس زامر.


وكان يبدو أن الفريق البافاري بصدد تحسين أدائه من خلال الانتصارات التي حققها على ماينز وشالكه ،ولكن اللاعبين لم يكونوا سعداء أمس الجمعة.


وقال ماتس هوميلز: "لا نلعب كرة القدم التي تخيلنا أننا سنلعبها".


وكان من مؤشرات عدم التدخل التي يتبعها أنشيلوتي، والتي كلفته منصبه في تشيلسي وريال مدريد، هو رده على ما يمكن للاعبين فعله في مهرجان "أكتوبرفست" اليوم السبت، قبل أن يعودوا للتركيز لمباراتهم أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.


وقال المدرب الإيطالي :"يمكن للاعبين أن يفعلوا ما يريدون، لست والدهم أو أخوهم، أنا فقط مدربهم".


واستغل فولفسبورج، الذي استعاد نشاطه تحت قيادة المدرب الجديد شميت، خطأ مضحكا من سفين أولريتش، حارس بايرن الاحتياطي، ليقلص الفارق إلى 1 ـ 2 ولكن هدف دانيل ديدافي استطاع أن يعادل النتيجة في الدقيقة 83 بعدما وجد ثغرة في دفاعات بايرن.


ولكن هدف بايرن الافتتاحي هو الذي أرسل وسائل التواصل الاجتماعي إلى التجاوز، خاصة وأن رابطة الدوري الألماني تحاول السيطرة على الأخطاء من خلال تجربة حكم الفيديو المساعد.


وبالكاد لمس مارسيل تيسيراند مدافع فولفسبورج ليفاندوفسكي الذي سقط داخل منطقة الجزاء، لأنه كان يحاول تعديل وقفته ليحتسب الحكم ركلة جزاء، ولم يقم حكم الفيديو المساعد بإلغاء قراره لأنه يجب أن يكون هناك "خطأ واضح" للتدخل.


بعض النقاد، مثل إيفنبرج وزامر، قالوا إنه كان يتعين احتساب ذلك على أنه خطأ واضح ،ولكن كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي للنادي، طالب بالصبر بعد ظهور جدل كبير بشأن حكم الفيديو المساعد خلال الجولات الأولى من الدوري.


وقال لوتز مايكل فروليتش، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الألماني لصحيفة (فرانكفورتر ألجمينه تسايتونج)، اليوم السبت: "تم إجراء اختبار سري لمدة عام، والآن نحن نختبره علانية وفي أجواء تنافسية، إنه تحد عظيم ويحتاج تسامح وصبر من الجانبين".

عرض المحتوى حسب: