كرونو

None

أبطال أفريقيا | الأهلي يكسر أنف الترجي في عقر داره


عذب مضيفه الترجي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي أقيم على الملعب الأولمبي في رادس، مساء اليوم السبت، حين حول تأخره بهدف لفوز بهدفين ليبلغ العملاق نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2013.


وانتهى اللقاء الأول الذي أقيم على ملعب برج العرب يوم السبت الماضي بالتعادل الإيجابي 2/2، علمًا بأن الأهلي كان متأخرًا بهدفين لهدف في بداية الشوط الثاني من تلك المباراة قبل أن يسجل وليد أزارو هدف التعديل.


وأضاع وليد أزارو العديد من الفرص السهلة في مباراة الإياب من بينها إنفراد صريح وتام مع الحارس المعز بن شريفية خلال الدقائق العشر الأخيرة، بعد تسجيل علي معلول وجونيور أجايي لهدفين متتاليين.


وضاعت من مؤمن زكريا فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الافتتاحي بعد ثلاث دقائق فقط من صافرة البداية، غير أنه سدد الكرة في الزاوية الضيقة للمرمى بدلاً من وضعها على أقصى يمين الحارس بن شريفية.


وكان الترجي بحاجة للتعادل من دون أهداف أو التعادل بهدف لمثله من أجل بلوغ المرحلة التالية للبطولة، وظروف المباراة منحته أكثر مما تمنى باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 37 للاعبه المباركي بعد خطأ مزدوج بين معلول وشريف إكرامي داخل منطقة الجزاء.


واقترف الظهير الأيسر الدولي خطأ جسيم بإعادة كرة قصيرة إلى شريف إكرامي لينقض “إيهاب لمباركي” على الكرة ليوقع إكرامي في الخطأ ليحصل على ركلة جزاء من الحكم الكاميروني.


ونفذ صاحب هدف التقدم في مباراة الذهاب “طه ياسين الخنيسي” ركلة الجزاء بطريقة صحيحة بوضعها في المقص الأيسر لشريف إكرامي الذي حاول عليها دون جدوى.


ومع بداية الشوط الثاني، أجرى المدير الفني للأهلي “حسام البدري” أول تغييراته بسحب مؤمن زكريا للدفع بجونيور أجايي، ليلعب بطريقة 4-4-2 مع منح علي معلول المزيد من الحرية للتقدم في الخطوط الأمامية.


وما هي سوى خمس دقائق بعد نزول جونيور أجايي الذي شغل قلبي دفاع الترجي مع وليد أزارو، واستطاع علي معلول تسجيل هدف التعديل وتصحيح الخطأ الذي اقترفه في الشوط الأول.


وسدد علي معلول الكرة بباطن قدمه اليمنى بعد تلقيه عرضية ارسلها عبد الله السعيد من الجهة اليمنى أسقطها الحارس بن شريفية بشكل غريب، لتذهب كرة معلول في الزاوية اليسرى للمرمى.


وظهر الأهلي بشكل منظم بعد تسجيله للهدف، وبسيط سيطرته على الوسط بشكل تام، مستغلاً التراجع البدني الملحوظ بين لاعبي وسط ودفاع الترجي.



وبشكل مفاجيء ودون سابق إنذار، انطلق علي معلول في الدقيقة 62 على الجهة اليمنى الخاصة بعبد الله السعيد وأحمد فتحي، وقرر ارسال كرة عرضية عكسية بقدمه اليسرى وجدت رأس جونيور أجايي - لاعب الصفاقسي السابق - الذي حولها من وضع الطيران في شباك المعز بن شريفية الذي تفاجأ باللعبة منذ بدايتها مثله مثل خليل شمام وباقي أفراد خط الدفاع.


وعلى مدار الدقائق الـ 20 المتبقية من المباراة، أضاع الأهلي وابل من الفرص السهلة أمام مرمى بن شريفية، بينما لعب الترجي بتسرع وعصبية بسبب انهياره النفسي الكبير الذي أحدثه سيد القارة الأفريقية وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالألقاب القارية جنبًا إلى جنب ريال مدريد وبرشلونة، والملقب ببطل القرن الأفريقي.


وسبق للأهلي التتويج بلقب على ملعب رادس حين هزم بهدفين لهدف بعد التعادل في مباراة الذهاب 1/1 عام 2012.

عرض المحتوى حسب: