كرونو

None

"مجزرة تحكيمية" جديدة تغير مجرى مقابلة بكاملها

لطالما طرح التحكيم الوطني العديد من التساؤلات، سيما و وبعد أن قيل أن الدوري اكتسى ثوب الإحتراف، عبارة أخيرة تتطلب تطورا وتقدما على جميع المستويات، بداية بالبنيات التحتية مرورا بالعديد من النقاط الأساسية على رأسها تطوير الجانب التحكيمي، الذي يلعب دورا أساسيا في الرقي بمستوى الكرة.



وتعوّد المتابع لمباريات البطولة، تواجد "مجازر تحكيمية" في جل المواجهات، منها قرارات وصفت أنها من خيال الحكام، والدليل اليوم بضربة جزاء صفر لها الحكم في آخر أنفاس لقاء الدفاع الحسني الجديدي أمام ضيفه سريع واد زم برسم الجولة الثالثة ، بعد أن كانت المباراة توشك على نهايتها بتعادل إيجابي بهدف في كل شبكة، يعتبر نتيجة إيجابية للزوار سيما وحقق خارج الدار، إلا أنه "قلب الطاولة" على أبناء البكاري و دمر مجهودا كاملا في مباراة قدموها بعنوان التألق أمام الدكاليين.



حدث جعل اللقاء ينتهي على وقع إحتجاجات مكونات الوافد الجديد على البطولة الإحترافية في قسمها الأول، مستغربين من قرار حكم المباراة "حسن الرحماني"، الذي اعتبر الخطأ موجودا، لكن الجميع اتفق على عدم وجود أي إحتكاك، والمدافع الوادزامي كان سباقا للكرة وعينه عليها.



مما يفرض على الجهات المسؤولة فتح تحقيق نزيه بخصوص قرارات الحكام، خاصة مواجهة اليوم الذي اعتبرها الكثيرون تدميرا لمجهود لقاء كامل، ونقاط كانت كفيلة برفع معنويات فريق لا زال في بداية رحلته في قسم الصفوة.



وفي حديثنا عن "المجازر" فالقائمة طويلة ولا نهاية لها، بعد أن كثر القيل والقال في مباراة أمس التي جمعت النهضة البركانية بآسفي كذلك، أمور لن تساهم أكيد في النهوض بالكرة المغربية، وستكسر العديد من الجوانب كالروح الرياضية والفرجة.

عرض المحتوى حسب: