كرونو

كاهيل ومدرب منتخب أستراليا بوستيكوجلو
كاهيل ومدرب منتخب أستراليا بوستيكوجلو

كاهيل غاضب من "التكهنات" حول رحيل مدرب أستراليا

قال مهاجم ، إنه غاضب من ”التكهنات“ الإعلامية المثارة حول رحيل المدرب انجي بوستيكوجلو، بعد ملحق ضد هندوراس الشهر المقبل.


وتأهلت استراليا إلى الملحق القاري بعد فوزها على ، بعد وقت إضافي في سيدني يوم الثلاثاء، لتُواجه هندوراس صاحبة المركز الرابع في تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).


وأشارت وسائل إعلام في اليوم التالي، إلى أن بوستيكوجلو سيرحل عن الفريق بعد المباراتين في بداية نوفمبر، ورفض بعد ذلك توضيح مستقبله.


وقال كاهيل، الذي أحرز الهدفين ضد سوريا، للصحفيين في ملبورن اليوم الخميس “هذه مجرد تكهنات. أشعر أن ظهور هذا الحديث في اليوم التالي لأهم مباراة في تاريخ الكرة الاسترالية، سعيا للتأهل لكأس العالم للمرة الرابعة ليس ضروريا“.


وأضاف: ”اعتقد أننا علينا التركيز على الاحتفال بالفوز 2-1، والتطلع للمباراة المقبلة في سيدني أمام أكثر من 80 ألف متفرج“.


وتابع: ”التكهنات تصاحب هذه اللعبة دوما، لكنها محبطة هذه المرة لأنها تأتي في اليوم التالي“.


وسبق للمدرب بوستيكوجلو أن أعلن أنه لن يستمر مع أستراليا بعد نهائيات كأس العالم العام المقبل وأبدى رغبته في العمل خارج البلاد.


تولى بوستيكوجلو المسؤولية بعد إقالة هولجر أوسيك في نهاية 2013 وقاد أستراليا في كأس العالم 2014 قبل أن يحرز لقب كأس آسيا مع الفريق لأول مرة في العام التالي.


وقالت صحيفة هيرالد صن في ملبورن، نقلا عن مصادر لم تكشف عنها، إن بوستيكوجلو سيترك منصبه بغض النظر عن نتيجة مواجهتي الذهاب والإياب ضد هندوراس.


لكن في المقابل أشار مسوؤلو الاتحاد الاسترالي إلى أنهم يتوقعون تغييرا عندما قالوا أنهم بحاجة للتحرك سريعا بغض النظر عن نتيجة المواجهة ضد هندوراس.


وقال ديفيد جالوب الرئيس التنفيذي للاتحاد في بيان ”إذا تأهلنا ستكون هناك فترة لعدة أشهر قبل كأس العالم ولقد توصلنا لاتفاق بأننا في حاجة إلى التركيز في موقفنا الحالي حتى نستعد بأفضل شكل ممكن“.

عرض المحتوى حسب: