كرونو

فريق بوروسيا دورتموند
فريق بوروسيا دورتموند

دورتموند يسعى لإنقاذ موقفه في الأبطال أمام أبويل

بعد أن تلقى هزيمتين متتاليتين في بداية مشواره ، لم يعد لدى الألماني هامش للخطأ وبات يتطلع بقوة إلى إنقاذ موقفه وإنعاش أماله في البطولة من خلال المباراة المقررة أمام مضيفهالقبرصي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة.


واستهل دورتموند مشواره في البطولة بالهزيمة أمام توتنهام الإنجليزي 1 / 3 ثم خسر أمام ريال مدريد بالنتيجة نفسها لكنه يعلق آماله على مباراة اليوم، وهي الأولى له أمام فريق قبرصي، وكذلك مباراة الإياب المقررة في الأول من نوفمبر/تشرين ثان المقبل، في تصحيح مساره بالبطولة الأوروبية.


لكن لابد أن يتناسى دورتموند، متصدر الدوري الألماني (بوندسليجا) والذي يدربه المدير الفني بيتر بوس، الهزيمة التي مني بها على ملعبه أمام لايبزيج 2 / 3 يوم السبت من أجل استعادة توازنه وإحياء فرصته في تجاوز دور المجموعات بدوري الأبطال للمرة الخامسة خلال آخر خمس مشاركات له بالبطولة.


وقال جونزالو كاسترو لاعب خط وسط دورتموند في تصريحات نشرها موقع النادي على الإنترنت: "علينا نسيان مباراة لايبزيج بأسرع شكل ممكن، الأمر انتهى الآن، ومن المهم أن ننظر جميعًا إلى الأمام".


كذلك يتطلع بوس إلى تطور الأداء أمام الفريق القبرصي الذي يأمل أيضا في حصد أول نقاط له في المجموعة بعد أن خسر أول مباراتين أمام ريال وتوتنهام بنتيجة واحدة صفر / 3.


وقال بوس: "لايبزيج هاجم بشكل جيد وشكل ضغطا كبيرا علينا، لكننا أيضا لم نتعامل مع الأمور بشكل جيد".


وستكون أي نتيجة غير الفوز في مباراة اليوم بمثابة أزمة هائلة لآمال دورتموند الذي وصل لنهائي البطولة الأوروبية عام 2013، وصدمة قوية أيضا، في ظل حقيقة أن أبويل نيقوسيا لم يحقق سوى انتصار واحد مقابل 14 هزيمة في 16 مباراة خاضها في تاريخه أمام فرق ألمانية.


وغادر مارسيل شميلزر رفقة فريق دورتموند إلى نيقوسيا، فيما شكل مفاجأة نظرا لإصابة اللاعب بتمزق جزئي في أربطة الكاحل والتي تبعده عن الملاعب منذ خمسة أسابيع".


وربما يشكل الظهير الأيسر شميلزر خيارا إضافيا لدى بوس الذي يعاني من إصابات في مراكز مختلفة بالدفاع، علما بأن المدرب الهولندي لا يفضل المخاطرة باللاعب خاصة وأن الفريق مقبل على مباريات صعبة بالدوري.


وأشار النادي عبر موقعه إلى أن القرار بشأن شميلزر، الذي شارك في ثلاث جلسات تدريبية مع الفريق، سيتخذ عقب المران الأخير المقرر في قبرص.


وقال شميلزر قبل رحيل الفريق الألماني: "لا نشعر بأي ضغوط إضافية، يجب أن يكون هدف بوروسيا دورتموند هو الفوز على أبويل نيقوسيا".


وتجدر الإشارة إلى أن عشرة فرق سبق لها أن نجحت في تجاوز دور المجموعات بعد الهزيمة في أول مباراتين، منها باير ليفركوزن وفيردر بريمن الألمانيان، كما نجح فريق نيوكاسل في موسم 2002 / 2003، في تجاوز دور المجموعات رغم الهزيمة في أول ثلاث مباريات.

عرض المحتوى حسب: