كرونو

الحارس السابق أوليفر كان
الحارس السابق أوليفر كان

أوليفر كان يوضح ماذا يعني اللعب في بايرن ميونيخ

شرح أوليفر كان، الحارس الأسطوري لمنتخب ألمانيا، الأسباب التي تجعل من ، فريقًا مميزًا، وذلك في إطار الفيلم الوثائقي "ظاهرة ميا سان ميا"، الذي يتناول قصة نجاح النادي الألماني.


وقضى أوليفر كان، 14 عامًا داخل جدران الفريق البافاري، حصد خلالها العديد من الألقاب، كما توهج مع منتخب الماكينات الألمانية.


تاريخ "ميا سان ميا"

قال أوليفر كان "تعرفت على الكثير من الشخصيات خلال تواجدي مع البافاري، بالتأكيد أول من يخطر على بالي هو المدير الرياضي آنذاك والرئيس الحالي أولي هونيس".


وتابع "أعتقد أن أولي هونيس، أكثر شخص يعيش شعار (ميا سان ميا)".


وأضاف "لعبت مع لوتر ماتيوس ويينس ييريميس وشتيفان إيفنبيرج، وهناك أيضًا الكثير من اللاعبين الذين تأثروا بهذا الشعار، أنا أيضًا من بينهم، رغم أنني احتجت لبعض الوقت حتى استوعبت فلسفته".


ثوب الفريق البافاري

أوضح كان "عندما ينتقل لاعب ما إلى بايرن ميونيخ، فإنه يفعل ذلك، لأنه يعرف أن البافاري يتيح له الفوز بالألقاب، على الأقل الفوز بالدوري الألماني".


وأردف "كما أن اللاعب يعيش عدة لحظات لا تنسى كالمشاركة في دوري أبطال أوروبا والوصول إلى المباراة النهائية أو ختام كأس ألمانيا والفوز بالألقاب بطريقة مثيرة".


وأشار إلى أنه "عندما تلعب لنادي بايرن ميونيخ"، فإن اللاعب يكون محاطًا بأفضل النجوم، وهو ما يحفزه للعمل أكثر حتى يكون في مستواهم".


شخصية أولي هونيس

وعن هونيس، قال كان "أعتقد أنه أكثر شخص في النادي الألماني، يفهم متطلبات التسويق في عالم كرة القدم الاحترافية، وهو الذي عرف كيف يوحد بين الشركة التجارية والنادي الرياضي".


وتابع أوليفر كان "كلمة شركة تبدو فاترة وتحيل إلى السعي إلى تحقيق أكبر قدر من الربح، ومع ذلك لم يغفل هونيس مسألة أن بايرن ميونيخ مؤسسة رياضية تخفق لها قلوب الكثير من الجماهير".


بايرن ميونيخ والاستقطاب الكبير

استشهد أوليفر كان، بمقولة لكارل هاينز رومينيجه، وهي "نادي بايرن ميونيخ لم يعد يستقطب بما يكفي".


وتابع كان "يبدو أن نادي بايرن ميونيخ يرى نفسه في مشكلة، عندما يكون محبوباً من طرف الجميع، وهذا بالنسبة لي هراء، لكن هكذا هي الأمور هنا في ألمانيا".


يذكر أن "ميا سان ميا" تعني "هكذا نحن"، وهي قول مأثور في كل أنحاء بافاريا، يشير إلى التفوق والثقة بالنفس.

عرض المحتوى حسب: