كرونو

None

البايرن يواجه هامبورج ودورتموند يتطلع لاستعادة توازنه

رغم أنَّ ، هو متصدر جدول ترتيب ، لكن ، حامل اللقب، يدخل منافسات الجولة التاسعة بمعنويات مرتفعة للغاية.


ويمرُّ البايرن بانتعاشة كبيرة تحت قيادة مدربه يوب هاينكس، قبل مواجهة غداً السبت، بينما يتطلع بوروسيا دورتموند، لمصالحة جماهير عندما يحل ضيفًا على .


كان بايرن ميونيخ فاز على سيلتيك (3-0) بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية بدوري الأبطال، فيما تعادل دورتموند مع أبويل نيقوسيا (1-1) بالمجموعة الثامنة.


وقال آرين روبين جناح بايرن ميونيخ بعد مباراة سيلتيك: "كانت مباراة جيدة، وخطوة أخرى. أردنا أن نتقدم، حافظنا على نظافة شباكنا للمرة الثانية. من المهم أن نستعيد الاستقرار. نسير في الطريق الصحيح".


وكانت بايرن ميونيخ حافظ على نظافة شباكه أما فرايبورج (5-0) في أول مباريات هاينكس، الذي تولى المسؤولية خلفًا للإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي أقيل من منصبه.


وحقق بايرن، الفوز في مباراتين تحت قيادة هاينكس سجل خلالهما 8 أهداف، ولم يتلق أي هدف، وفجأة نسي الجميع عدم الثقة فى النفس التى ظهرت في نهاية حقبة أنشيلوتي.


لكن يرجح عدم وجود أي شخص في ميونيخ انخدع بأن الانتصارين، على فريقين متواضعين، جعلا الفريق يكمل طريق العودة للانتصارات.


وقال هاينكس: "قدَّمنا أداء جيدًا لفترات طويلة. فشلنا في استغلال عدد كبير من الفرص. سمحنا باستقبال هجمات خطيرة على مرمانا. يجب علينا معالجة هذا وتطويره".


وأضاف "كان من الضروري أن نكون مدعومين. يمكنني الشعور بأنَّ الفريق متحمس للغاية".


ويمر هامبورج بضغوط كبيرة حيث حصد نقطة واحدة فقط في آخر 6 مباريات، ويقبع بالمركز الـ15، بفارق هدف واحد فقط عن المركز الذي يلعب صاحبه دورًا فاصلاً للبقاء في بوندسليجا.


ولدى هامبورج سجل بائس في مواجهة بايرن حيث خسر (2-9)، (0-8)، و(0-6)، و(0-5)، وجاءت هذه النتائج بعد آخر فوز حققه هامبورج على بايرن ميونخ في 2009.


وقال ينز تود مدير الكرة بهامبورج: "بايرن فريق صعب جدًا عند مواجهته. نتوقع مباراة قوية، لكن الملعب سيكون ممتلئ بجماهيرنا التي ستدفع الفريق نحو الفوز".


ويتصدر دورتموند جدول الترتيب متفوقًا على ملاحقه بايرن بفارق نقطتين، لكنه خسر بآخر مبارياته بالدوري أمام لايبزيج وأصبحت آماله في التأهل بدوري الأبطال معلقة بأمل ضعيف، بعد التعادل أمام أبويل نيقوسيا.


وقال مايكل زورك مدير الكرة: "لست حالمًا. بالنسبة لنا نريد أن نضمن احتلال المركز الثالث".


وسيكون فرانكفورت، صاحب المركز السابع، منافسًا قويًا أمام جماهيره، ويتعين على دورتموند أن يتطور للتعافي محليًا.


وتفتتح مباريات هذه الجولة عندما يلتقي شالكة مع ماينز اليوم الجمعة، بينما يلعب لايبزيج مع شتوتجارت يوم السبت، ومونشنجلادباخ مع باير ليفركوزن، وأوجسبورج مع هانوفر.


وفي مباريات يوم الأحد، يلتقي فرايبورج مع هيرتا برلين ويستضيف فولفسبورج هوفنهايم، ويلتقي كولن مع فيردر بريمن في مباراة تساوي 6 نقاط لاسيما وأنهما يصارعان الهبوط.


وحصد كولون صاحب المركز الأخير نقطة واحدة فقط فيما تعادل بريمن، الذي لم يفز بأي مباراة حتى الآن، في 4 مباريات وخسر في مثلها.


ورغم ذلك فإن بيتر ستويجر مدرب كولن يعيش ضغوطا أقل من منافسه ألكسندر نوري، الذي بات في حاجة ملحة لتحقيق نتيجة إيجابية.


وقال نوري بعد خسارة فريقه أمام جلادباخ بالجولة الماضية: "نحتاج للنهوض مجددًا وأن نقف سويًا، ونقول لبعضنا البعض ما هو الخطأ الذي نفعله، لكن يجب علينا أن ننظر أيضًا في الجوانب الإيجابية. إنها أيضا مسألة ذهنية؛ لأننا لم نحقق أي فوز منذ فترة طويلة".


وأضاف: "يجب علينا الحفاظ على ثقتنا بأنفسنا وطريقة لعبنا، وبذل أقصى جهد لنا لنحقق الفوز على كولن".

عرض المحتوى حسب: