كرونو

أشرف لزعر لاعب فريق بينفينتو الإيطالي
أشرف لزعر لاعب فريق بينفينتو الإيطالي

المشوار الكارثي يهدد الفريق الإيطالي الصاعد بينفينتو

كانت رحلة صعود ، المغمور، واحدة من أكثر القصص الملهمة في كرة القدم المحلية، لكن الحلم الرائع سرعان ما تحول إلى كابوس شديد، بعد خسارة الفريق أول 9 مباريات له في دوري الأضواء.


وبعد هزيمته بثلاثة أهداف دون رد على أرضه أمام فيورنتينا يوم الأحد الماضي، سجل بينفينتو رقما لا يرغبه أحد بأطول مسيرة هزائم يتجرعها فريق في بداية موسم في إيطاليا.


وسجل الفريق القادم من منطقة كامبانيا بجنوب إيطاليا، هدفين فقط خلال المباريات التسع، بينما دخل مرماه 22 هدفا.


كما أن قائد الفريق، فابيو لوتشيوني، سقط في اختبار للكشف عن مادة محظورة رياضيا في سبتمبر/أيلول الماضي، ويواجه خطر الإيقاف لمدة 4 سنوات.


لكن المدرب ماركو باروني، عبر عن ثقته إزاء خروج الفريق من محنته قريبا، وقال "يتعين علينا مواصلة الإيمان بحظوظنا".


وكانت وسائل إعلام ايطالية، قد ذكرت بأن ماركو باروني قد يفقد منصبه.


وأضاف المدرب "حتى أمام فيورنتينا قدمنا أداء طيبا نستطيع البناء عليه، بعد أن سجلوا كنا نحن الطرف الأخطر وسددنا في القائم، لكن بعد أن هزوا الشباك مجددا في بداية الشوط الثاني عادت كل مشاكلنا للظهور".


ويحل بينفينتو ضيفا على كالياري يوم الأربعاء، حيث يعاني الفريق المنتمي لجزيرة ساردينيا أيضا من مشاكل، بعدما خسر سبع مرات في أول تسع مباريات.


وأعيد تأسيس بينفينتو في 2005، بعد حل النادي الأصلي الذي تأسس في 1929.


وبدأ النادي من الدرجة الرابعة في موسم 2007-2008، وصعد إلى الدرجة الثانية لأول مرة الموسم الماضي، حيث حل خامسا وصعد من خلال مواجهات فاصلة.


لكن مثل سابقيه كاربي وفروزينوني، أخفق بينفينتو في ترك بصمته في دوري الأضواء.


وتعاقد بينفينتو مع أكثر من 15 لاعبا جديدا، قبل انطلاق الموسم، لتعزيز تشكيلته وجعله أكثر تنافسية، رغم أن نحو نصفهم تقريبا انضموا على سبيل الإعارة، ولا تتجاوز قيمة أي لاعب منهم مبلغ 3 ملايين يورو.


ويعاني فيرونا وسبال، اللذان صعدا مع بينفينتو أيضا هذا الموسم، ودعا أوريليو دي لاورينتيس مالك نابولي، سلطات كرة القدم إلى تقليص عدد فرق دوري الأضواء من 20 حاليا إلى 18 أو حتى 16.


لكن أوريستي فيجوريتو، رئيس بينفينتو، أكد أن المشكلة الحقيقية تتعلق بتوزيع إيرادات حقوق البث التلفزيوني، والتي تتم على أساس شعبية النادي وسجله السابق.


وقال "الطريقة التي يتم بها توزيع الإيرادات تخلق فجوة بين الأندية التي تنافس في نفس الدرجة من الدوري".

عرض المحتوى حسب: