كرونو

جريميو البرازيلي
جريميو البرازيلي

جريميو البرازيلي يضع قدماً في نهائي كوبا ليبرتادوريس

تغلب نادي البرازيلي مساء الأربعاء (3-0) على مضيفه الإكوادوري برشلونة في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة لكرة القدم، ليقطع خطوة كبيرة نحو المباراة النهائية.


سجَّل المهاجم لوان فييرا، هدفين لصالح جريميو في الدقيقتين (7، 50)، فيما سجل الظهير إيدلسون الهدف الثالث في الدقيقة (20)، ليهدي كلا اللاعبين فوزًا ثمينًا لفريقهما خارج ملعبه.


وحاول الفريق، صاحب الأرض في بداية المباراة، الاستفادة من سرعة مهاجميه في شن هجمات مبكرة على مرمى منافسه، ولكن جريميو وجه له ضربة قوية مباغتة، وأجهض محاولاته مع حلول الدقيقة السابعة بهدف لوان، الذي استغل خطأ دفاعيًا للاعبي برشلونة ووضع فريقه في المقدمة.


واستعاد برشلونة توازنه سريعًا، وبدأ في شن هجمات على مرمى جريميو في محاولة منه لإدراك التعادل، لكن تصويبة إدلسون من ركلة حرة ثابتة ضاعفت فارق النتيجة بهدف ثان في الدقيقة (20).


وأصيب برشلونة بعد الهدف بارتباك شديد، وافتقد للدقة في إنهاء الهجمات في منطقة دفاعات الخصم، فيما لم يتوقف جريميو عن الاستمرار في إستراتيجيته الهجومية من أجل توسيع الفارق، وتعميق جراح منافسه.


وبالفعل نجح النادي البرازيلي في زيادة حصيلة أهدافه، وأحرز الهدف الثالث في الدقيقة (50) عن طريق لوان، بعد أن تلقى تمريرة سحرية من اللاعب مارسيلو أوليفيرا.


وكاد برشلونة في الشوط الثاني أن يضيق الفارق في مناسبتين تألق خلالهما اللاعب رودريجو دياز بتسديدتين تصدى لهما ببراعة حارس جريميو، برونو جراسي، الذي كان أبرز لاعبي هذا الشوط.


ويستضيف جريميو، برشلونة في مباراة العودة في الأول من تشرين ثان/نوفمبر المقبل على ملعب مدينة بورتو أليجري، لتحديد هوية أحد طرفي المباراة النهائية لكأس ليبيرتادوريس.


وفي المباراة الثانية لنصف نهائي البطولة، فاز ريفر بليت الأرجنتيني (1-0) في لقاء الذهاب على مواطنه لانوس أمس الأربعاء.

عرض المحتوى حسب: