كرونو

مانشستر يونايتد في مواجهة توتنهام هذا الأسبوع
مانشستر يونايتد في مواجهة توتنهام هذا الأسبوع

مورينيو يصطدم ببوكتينو في قمة مان يونايتد وتوتنهام

رُبَّما ما يزال في أكتوبر/تشرين الأول لكن مواجهة يوم السبت بين و بإستاد أولد ترافورد، سترسم ملامح منافس مانشستر سيتي، المتصدر، على اللقب.


ورغم اللعب على ملعبه والتفوق بفارق الأهداف عن توتنهام، فإنَّ يونايتد صاحب المركز الثاني، سيكون حذرًا تمامًا في مواجهة منافسه المتألق.


وسحق توتنهام ليفربول (4-1) الأسبوع الماضي، ما يعني أنَّ الفريق الزائر سيدخل المباراة بثقة كبيرة رغم هزيمته المفاجئة (3-2) أمام وست هام أمس الأربعاء، في كأس رابطة الأندية الإنجليزية.


وقال مايك فيلان المدرب المساعد السابق في يونايتد لشبكة "سكاي سبورتس" التلفزيونية: "توتنهام يعلم أنَّ اللعب هنا سيكون بمثابة مقياس له. لكنِّي أعتقد أنَّ (النتيجتين) لن يكون لهما تأثير على عقلية جوزيه مورينيو. التوقعات في أولد ترافورد هي دائمًا تحقيق الفوز".


لكن هذا لن يكون سهلاً أمام فريق يملك العديد من الحلول. فأمام ريال مدريد لعب فيرناندو يورنتي، في مركز المهاجم، وضد ليفربول شارك سون هيونج مين بجانب هاري كين.


وبوجود كين، يملك توتنهام، مهاجمًا متألقًا أكثر من روميلو لوكاكو، لاعب يونايتد حيث أحرز 9 أهداف في 6 مباريات، بينما يبدو الدفاع أكثر تماسكًا من دفاع يونايتد في ظل استمرار غياب إيريك بيلي عنه.


وربما تمنح عودة فيل جونز، المحتملة فرصة عدم تكرار الأخطاء الكارثية في الهزيمة (2-1) أمام هيدرسفيلد تاون الأسبوع الماضي، فإنَّ انتقادات مورينيو الحادة، أظهرت أنَّ الأمور ليست على ما يرام في أروقة يونايتد، وأن غياب بول بوجبا، حرم الفريق من مواصلة الأداء الجيد.


وافتقر ، لشيء ما في مباراة رابطة الأندية وسط الأسبوع، ورغم عدم تسجيله لمدة 120 دقيقة ضد ولفرهامبتون واندرارز، فإنَّه نجح في التأهل بركلات الترجيح.


ويبحث سيرجيو أجويرو عن هدف واحد ليصبح الهداف التاريخي للفريق، وسيحاول فعل ذلك في مواجهة وست بروميتش ألبيون يوم السبت، لو قرر المدرب بيب جوارديولا، إشراكه في المباراة.


وفاز سيتي على وست بروميتش هذا الموسم (2-1) في كأس رابطة الأندية، ويعود لإستاد هوثورنز لمواجهة فريق لم يفز في آخر 8 مباريات، وسيواجه 3 من أول 4 فرق بالترتيب في المباريات الأربع المقبلة.


ويؤمن المدرب توني بوليس، أنَّ الفرق الصاعدة هذا الموسم، ستنافس بقوة على تفادي الهبوط، وهو ما سيشكل خطرًا على استمرار فريقه في الدوري الممتاز للعام العاشر.


صداقة قوية

ويشعر يورجن كلوب، مدرب بالضغط لكن لأسباب مختلفة.


فبعد الهزيمة المذلة بإستاد ويمبلي الأسبوع الماضي يحتاج المدرب الألماني للرد سريعًا ضد المنتعش بفوزه على يونايتد، الذي يدربه ديفيد فاجنر الذي كان مرافقه في حفل زفافه.


ويرتبط الإثنان بعلاقة صداقة قوية، لكن الأمور العاطفية لن يكون لها مكان يوم السبت؛ حيث لا يملك كلوب رفاهية التعرض لمشكلة أخرى.


وربما يضع ثقته في جو جوميز للعب في الدفاع بدلاً من ديان لوفرين، الذي أخرجه بعد نصف ساعة فقط ضد توتنهام.


وسيقود ديفيد انسورث مدرب المؤقت فريقه يوم الأحد، ضد ، الذي تعاقد مع المدرب كلود بويل.


ومن المفترض أن يملك القدرة على تجاوز ، بينما يسعى واتفورد لمواصلة موسمه الرائع على ملعبه عندما يواجه ستوك سيتي المتعثر.


ويخرج لمواجهة بورنموث، فيما يلعب كريستال بالاس ضد ضيفه وست هام، ويلعب برايتون آند هوف في مواجهة ساوثهامبتون يوم الأحد، بينما يحل نيوكاسل يونايتد ضيفًا على بيرنلي يوم الإثنين.

عرض المحتوى حسب: