كرونو

None

بايرن ميونيخ يحلم مجدداً بتحقيق الثلاثية مع هاينكس

حصل يوب هاينكس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ، على عطلة قصيرة للراحة مع زوجته وحيواناته الأليفة اليوم الأحد، ولكنه لم يحصل على العطلة بدون أن يعطي إنذارًا شديد اللهجة لجميع الفرق المشاركة في.


وقال هاينكس 72/ عاما/: "سنلعب بشكل أفضل وبطريقة ناجحة عندما يعود اللاعبون المصابون".


جاء هذا التصريح بعدما تغلب بايرن ميونيخ على أكبر منافسيه بوروسيا دورتموند 3 / 1 أمس السبت، ليحقق انتصاره السابع على التوالي في جميع المسابقات منذ تولي هاينكس مسؤولية تدريب الفريق في التاسع من تشرين أول/أكتوبر خلفا لكارلو أنشيلوتي.


وكان وقتها بايرن متأخرا بفارق خمس نقاط عن المتصدر دورتموند، والآن اصبح بايرن متفوقا بفارق ست نقاط، ويبتعد بايرن بفارق أربع نقاط عن ملاحقه المباشر لايبزيج، وصيف الموسم الماضي.


وتتزايد المخاوف من عودة بايرن ميونيخ للهيمنة بنفس الطريقة، التي هيمن عليها في آخر موسم درب فيه هاينكس الفريق في 2012 / 2013، عندما توج الفريق بلقب البوندسليجا وو- حيث حقق لقب الدوري بعد أن جمع 91 نقطة متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه.


وقال ماتس هوميلز، مدافع الفريق البافاري: "لن تكون هناك مشكلة في نظرنا إذا كان السباق على التتويج باللقب مملا".


وأضاف: "لا أتوقع تكرار ما حدث في 2012 / 2013 ولكن، ومثلما ألمح إليه هاينكس، سيكون بايرن أقوى فور عودة كل لاعبيه المصابين في النصف الثاني من الموسم، وهم توماس مولر وفرانك ريبيري ومانويل نوير وجيروم بواتينج".


سيعطي هذا الكثير من الخيارات لهاينكس لتدوير لاعبيه بمجرد بدء الجولات الحاسمة في الموسم والتي تبدأ في الربيع، بعد الحصول على وقت لإعدادهم خلال فترة الانتقالات الشتوية.


ونشرت صحيفة "سود دويتشة تسايتونج" عنوانا اليوم في إشارة للسباق على اللقب جاء فيه: "والآن، الملل الكبير"، وذكرت صحيفة "بيلد" على موقعها على الانترنت "لا يوجد لقب محميا من بايرن".


واستبعد الجناح الهولندي، آرين روبن، أي حديث عن التتويج بثلاثية جديدة، ولكنه قال إن بايرن بات مثيرا للإعجاب منذ تولي هاينكس تدريب الفريق.


وبعيدا عن مباراة دورتموند فاز بايرن ميونيخ على فريق لايبزج مرتين في الدوري والكأس، وحقق انتصارين على سيلتك وهو ما جعل الفريق يحجز مقعده في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، رغم تبقي جولتين على نهاية دور المجموعات.


كل هذه الانتصارات جاءت، رغم أن هاينكس فرض نظاما تدريبيا صارما، بعدما زعم البعض أن أنشيلوتي كان لينا في هذه الجزئية.


وقال هاينكس: "لم نلعب فقط مباريات عديدة، ولكننا تدربنا كثيرا وبشكل مكثف. هذا وضع ضغطا كبيرا على اللاعبين. ولهذا السبب اشتكى بعضهم مؤخرا من آلام في العضلات".


وكان روبن، الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 89 امام دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013 والعديد من الأهداف في مواجهات الفريقين، افتتح التسجيل في مباراة دورتموند هذه المرة ليصبح أفضل هداف أجنبي لبايرن برصيد 93 هدفا.


وأضاف الثنائي روبرت ليفاندوفسكي وديفيد ألابا الهدفين الثاني والثالث، فيما أضاع دورتموند العديد من الفرص قبل أن يسجل هدفا في وقت متأخر عن طريق مارك بارترا.


وقال هاينكس :"لقد قدمنا مباراة جيدة أمام فريق جيد للغاية ، خاصة في الشوط الأول. يجب أن تعترف أن دورتموند لاحت له فرص جيدة للغاية، ولكن سفين أولريتش أبقانا في المباراة. لقد كان الفريق متحفزا بنسبة مئة بالمئة، بالتاكيد كنا نريد الفوز".


وأضاف :"قبل أربعة أسابيع، لم نتوقع أننا سنتفوق على دورتموند بفارق ست نقاط، وأربع نقاط عن لايبزيج".

عرض المحتوى حسب: