كرونو

None

رسميا: كانافارو مدربا جديدا لغوانغزهو الصيني

اعلن رئيس نادي ، بطل الدوري الصيني لكرة القدم في المواسم السبعة الاخيرة، تشو جيايين، اليوم الخميس، تعيين الايطالي فابيو كانافارو مدربا جديدا لفريقه خلفا للبرازيلي لويز فيليبي سكولاري.


وكان كانافارو (44 عاما)، مدافع  و و الاسباني سابقا، اعلن الاحد استقالته من تدريب تيانجين كوانجيان، بعد ايام قليلة من قيادته الفريق لتأهل تاريخي الى مسابقة ، بحلوله ثالثا في الدوري المحلي بعد ان صعد به الى الدرجة الاولى في الموسم الماضي.

وصرح كانافارو الذي سبق ان اشرف على غوانغزهو لفترة قصيرة، مدتها سبعة اشهر في 2015، قبل ان يحل سكولاري محله، "لقد قلت اني سعود يوما، وانا سعيد بذلك. خطط الفريق للسنوات المقبلة مثيرة جدا وهذا يجعلني متعطشا للعمل على انجازها".


وسيكون الهدف الاساسي لكانافارو مع غوانغزهو، هو استمرارية تفوق الفريق وسيطرته على البطولة المحلية، وكذلك الحصول على لقب ثالث في دوري ابطال آسيا.


من جانبه، صرح تشو، مالك النادي واغنى رجل في الصين، ان مهمة المدرب الجديد تكمن في تطوير الفريق ليصبح صينيا 100% في مدة اقصاها عام 2020.


وتجد الاندية الصينية التي انفقت في السنوات الماضية اموالا طائلة من اجل ضم لاعبين اجانب، نفسها في موقف حرج على خلفية مشاكل تتعلق بانسجام نجومها الذين يتقاضون رواتب خيالية، مع اللاعبين المحليين الذي يعانون كثيرا في مواجهة هذه المنافسة الوافدة.

ورد كانافارو "انا واثق من ان لاعبي غوانغزهو لن يخدموا فقط فريق ايفرغراندي، وانما سيعودون بالنفع على المنتخب الوطني".


وحصل كانافارو (136 مباراة دولية بين 1997 و2010) على جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم بعد تتويج ايطاليا باللقب الرابع في مونديال 2006 في المانيا حيث كان قائدا لمنتخب بلاده، ثم اعتزل في 2011 وبدأ كمسيرته التدريبية كمدير فني للاهلي الاماراتي.

عرض المحتوى حسب: