كرونو

مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش
مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش

داليتش القائد الحقيقي لثورة كرواتيا لبلوغ المونديال

تألقت عندما احتاجت لذلك بقيادة مدربها الجديد زلاتكو داليتش بالفوز 4-1 على ضيفتها ، ليبرر قرار تعيين المدرب على عجل بعدما كاد أن ينهار مشوار بلاده في .


ووضعت هذه النتيجة اليونان في مهمة شبة مستحيلة لتجاوز فارق الأهداف عندما تستضيف كرواتيا غداً الأحد في مباراة العودة بعدما نجحت مغامرة داليتش وطريقة لعبه في افتراس منافسه على ملعب ماكسيمير.


داليتش (51 عاما) المولود في البوسنة تولى المسؤولية خلفا لأنتي تشاتشيتش الذي لا يتمتع بشعبية أو شخصية مؤثرة بعد تراجع كرواتيا من المركز الأول للثالث في المجموعة حيث قاد المدرب الجديد الفريق للفوز 2-صفر على أوكرانيا ليخوض الملحق.


وأجرى مدرب العين الإماراتي السابق تعديلات في الفريق وتخلص من خطط تشاتشيتش الحذرة وقدم أداء وصفه اللاعبون والنقاد والجماهير بأنه أحد أفضل مستويات المنتخب في السنوات الأخيرة.


وقال دانييل سوباشيتش حارس المرمى بعد أداء رائع من اللاعبين وإضافة داليتش لبعض الأوراق الرابحة: "ما الذي تغير؟ المدرب".


وأضاف: "يتحدث معنا أكثر من سلفه وأخرج أفضل ما في جعبتنا. هذه هي كرواتيا الحقيقية ولو تكرر هذا الأداء في مباراة العودة سنتأهل لنهائيات روسيا".


وقدم الظهير الأيسر إيفان سترينيتش، الذي شارك فقط في التعادل 1-1 بالمباراة الافتتاحية بالتصفيات في كرواتيا مع تركيا، أداء رائعا وكذلك الظهير الأيمن شيمي فرساليكو وكلاهما صنع العديد من الفرص عبر الجناحين.


وظهر الثلاثي إيفان بريسيتش والقائد لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش متألقين كالعادة وكذلك المهاجم نيكولا كالينيتش، الذي حل بديلا للمصاب ماريو ماندزوكيتش، حيث سجل هدفا بعدما تسبب في الهدف الافتتاحي من ركلة جزاء نفذها مودريتش.


وواصل أندريه كراماريتش شريك كالينيتش في الهجوم، الذي استبعده تشاتشيتش باستمرار، تألقه بتسجيله هدفا بعدما أحرز ثنائية في مرمى أوكرانيا.


ويرى كراماريتش (26 عاما) أن الفريق بحاجة للتحلي بالواقعية والتواضع.


وقال: "ربما قدمنا ما يكفي في مباراة الذهاب وأشك في أن المنافس يمكنه تسجيل أربعة أو خمسة أهداف على أرضه لكن المواجهة لم تحسم بعد ونحتاج للتسجيل خارج الأرض في مباراة العودة لضمان التأهل".


وحرص داليتش أيضا على عدم المبالغة عقب الفوز الكبير قائلا: "الأمر لم يحسم بعد لأن مباراة العودة محفوفة بالمخاطر".

عرض المحتوى حسب: