كرونو

جيجي بوفون ومدرب إيطاليا فينتورا
جيجي بوفون ومدرب إيطاليا فينتورا

جماهير إيطاليا تحدد "المدرب المُنقذ" لخلافة فينتورا

لاتزال الجماهير الكروية في تحت وقع صدمة إخفاق منتخبها في الوصول إلى .


وفيما يستعد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لتحليل أسباب الإخفاق، استقرت الجماهير الإيطالية على من يكون المنقذ.


اعتبرت صحيفة "لاستامبا" الإيطالية الصادرة اليوم الثلاثاء أن فشل منتخب بلادها في بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ 60 عامًا، هو أشبه بـ "نهاية العالم".


وكتبت الصحيفة الإيطالية بالبنط العريض: "نهاية العالم.. وداعًا للمونديال"، معتبرة أن ما جرى يمثل "قفزة إلى الخلف".


وكتبت لاستامبا تقول: "هناك ما هو أسوأ في الحياة. لكن في هذا السياق، يصعب تقبل ما جرى. إنها قفزة إلى الخلف لـ60 عامًا، بعد فترة خرجت فيها إيطاليا بشكل قاس مرتين من دور المجموعات"، في إشارة إلى إقصاء المنتخب الإيطالي في مونديالي 2010 في جنوب إفريقيا و2014 بالبرازيل من الدور الأول للنهائيات.


أنشيلوتي المنقذ

وفيما أعلن رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم كارلو تافيكيو أن الاتحاد سيجتمع غدًا الأربعاء في روما للقيام بـ "تحليل معمق وتقرير خيارات للمستقبل"، رفض المدرب جيامبيرو فينتورا تقديم استقالته بعد فشله في قيادة الأزوري إلى مونديال روسيا، مؤكداً أنه ينتظر قرار الاتحاد الإيطالي.


ومن المتوقع أن يُقال المدير الفني للمنتخب الإيطالي من منصبه؛ بهدف قطع الصلة مع الماضي ووضع حجر الأساس لبداية جديدة مع مدرب جديد.


هذه البداية الجديدة، تفضل الجماهير الإيطالية أن تكون مع المدرب السابق لفريق بايرن ميونيخ الألماني كارلو .


فبحسب استطلاع لموقع صحفية "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، اختار 67.4 في المائة من جماهير المنتخب الإيطالي، الذين شاركوا في هذا الاستطلاع، أنشيلوتي كبديل للمدرب الحالي فينتورا على رأس الإدارة الفنية للأتزوري.


أنشيلوتي مرشح فوق العادة

وفي نفس الاستطلاع، اختار 22.4 في المائة من المصوتين مدرب فريق تشيلسي ليقود المنتخب الإيطالي خلال الفترة المقبلة.


وجاء مدرب يوفينتوس ماسيميليانو أليجري ومواطنه روبيرتو مانشيني مدرب فريق زينيت سانت بطرسبرج في المركز الثالث بحصول كل واحد منهما على 5.1 في المائة من الأصوات.


لكن يبقى أنشيلوتي مرشحًا فوق العادة لقيادة سفينة المنتخب الإيطالي بعد نكسة الإقصاء، خاصة وأنه يحظى بدعم مجموعة من الشخصيات الكروية المؤثرة في إيطاليا.


ويأتي على رأس تلك الشخصيات المدرب الشهير فابيو كابيلو الذي دعا الأسبوع الماضي، أي حتى قبل تأكد غياب المنتخب الإيطالي عن نهائيات بطولة كأس العالم، إلى إسناد مهمة تدريب الأزوري لأنشيلوتي، الذي يستفيد من فترة راحة منذ انفصاله عن نادي بايرن ميونيخ.


يشار إلى أن المنتخب الإيطالي، بطل العالم 4 مرات، تعادل أمام ضيفه السويدي مساء أمس الإثنين في إياب الملحق المؤهل إلى نهائيات مونديال روسيا 2018، وفشل في بلوغ البطولة لكونه خسر ذهابا الأسبوع الماضي بنتيجة (0ـ1).

عرض المحتوى حسب: