• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

احتجاجات الأهلي على الحكم جاساما عقب نهاية مباراة إياب نهائي دوري ابطال افريقيا على ملعب محمد الخامس (عدسة: محمود ماهر).
احتجاجات الأهلي على الحكم جاساما عقب نهاية مباراة إياب نهائي دوري ابطال افريقيا على ملعب محمد الخامس (عدسة: محمود ماهر).

معلق بي إن سبورتس لـ "البطولة": جاساما لم يُهد اللقب للوداد!

حاوره | محمود ماهر (البطولة)


أبدى معلق قنوات BeIn "محمد الكواليني" دهشته من إصرار وسائل الإعلام المصرية على تحميل التحكيم الأفريقي مسؤولية خسارة للقب أمام مطلع الأسبوع الماضي على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، دون مُناقشة الأسباب الحقيقية وراء هذا الإخفاق الذي حرم الشياطين الحمر من التواجد ضمن العمالقة في مونديال الأندية بالإمارات الشهر المقبل.


وأكد المعلق المصري في حديث خص بـه (البطولة) أن الأخطاء التي ارتكبها الحكم الدولي الجامبي "جاساما" في مباراة الإياب ليست فادحة إلى هذه الدرجة التي صورها الإعلام أو الجهاز الفني للأهلي ولم تؤثر على نتيجة اللقاء، وإن الأهلي ارتكب العديد من الهفوات الفنية التي أدت إلى الخسارة.


وعلى الرغم من نقد الكواليني للأهلي والإعلام، إلا أنه ساند "حسام البدري" وطالب بمنحه فرصة جديدة خلال هذا الموسم وفي العام المقبل، على اعتبار أنه بطل الثنائية المحلية الموسم الماضي للمرة الأولى منذ الولاية الثانية للمدرب الأسطوري "مانويل جوزيه".



وقال الكواليني للبطولة "فريق الوداد البيضاوي قدم بطولة على مستوى عالٍ للغاية، ولعب بذكاء تكتيكي كبير سواء في مباراة ذهاب أو إياب النهائي أمام الأهلي، وبلا شك استحق التتويج باللقب".


وأضاف "الأهلي كذلك قدم مستوى جيد، وخسر النهائي بشرف بعد أن لعب كرة ممتازة، لكن أعتقد أن تعادله في برج العرب 1/1 مع الوداد هو ما أدى لخسارته اللقب بنسبة 90٪ فقد كان صعبًا على لاعبيه مُجاراة جمهور الوداد والخروج بفوز من كازابلانكا. الأهلي كان عليه قتل المباراة من اللقاء الأول بهدفين نظيفين على الأقل".


وعند سؤاله عن الاتهامات التي وُجهت إلى جاساما بتعمد إهداء اللقب للوداد خلال مباراة الإياب، أجاب الكواليني "أعتقد أن الحكم قام بتحجيم المباراة بشكل كبير، ولم يعط للاعبي الأهلي الحماية الكافية، وكان بخيلاً للغاية في احتسابه للوقت المُحتسب بدل من ضائع، بالاكتفاء بثلاث دقائق والوقت الضائع كان خمس أو ست دقائق، لكن في النهاية لم تكن قرارات الحكم مؤثرة على النتيجة النهائية للمباراة، والوداد هو مَن استحق اللقب بالنظر لما حدث في المباراتين".



وتمنى معلق قناة النيل للرياضة السابق التوفيق للوداد في مونديال الأندية بالإمارات، قائلاً "حظ موفق لوداد الأمة في كأس العالم للأندية الشهر المقبل، أتمنى أن يُشرف العرب في هذا المعترك، الوداد فريق محترم ويمتلك بين صفوفه نخبة من أفضل اللاعبين المغاربة، بالإضافة لمدرب جدير بالمسؤولية مثل الحسين عموتة، ولا ننسى جماهيريته العريضة في المغرب الشقيق، كل التوفيق لهم بإذن الله".


وسألنا الكواليني حول رأيه في استمرار حسام البدري خلال الموسم الجاري 2018/2017، وهل يستحق قيادة الأهلي في النسخة القادمة من دوري أبطال أفريقيا أم لا بعد الهفوات التكتيكية التي اقترفها أمام الوداد في النهائي.


ورد معلق بي إن سبورتس بقوله "أرى أن البدري قدم عمل كبير خلال الفترة الماضية، وأدعم فكرة تجديد الثقة به للمواصلة حتى نهاية العام المقبل، لكن أتمنى أن يقوم بمنح الفرصة لبعض اللاعبين الجدد وإراحة هؤلاء الذين ظهرت عليهم علامات الإرهاق".



عرض المحتوى حسب: