كرونو

فرحة منتخب البيرو
فرحة منتخب البيرو

منتخب البيرو يعود للمشاركة في المونديال بعد غياب دام 36 سنة

أكمل منتخب ، عقد المنتخبات المتأهلة، بعدما تفوق على ضيفه اليوم الخميس (2-0) في إياب مباريات الملحق العالمي.


وضع المهاجم المخضرم جيفرسون فارفان، أصحاب الأرض في المقدمة بهدف في الدقيقة (28)، وأضاف المدافع كريستيان راموس، الهدف الثاني في الدقيقة (65).


كانت مباراة الذهاب، التي أقيمت السبت الماضي، في ولينجتون انتهت بالتعادل السلبي.


ويعود منتخب بيرو للمشاركة في نهائيات كأس العالم بعد غياب دام 36 عامًا؛ حيث كانت آخر مشاركاتها في مونديال 1982.


وبات المنتخب البيروفي خامس المنتخبات المتأهلة عن قارة أمريكا الجنوبية إلى جانب البرازيل، وأوروجواي، والأرجنتين، وكولومبيا.


لاحت أول فرصة لمنتخب بيرو، بعد مرور دقيقتين من بداية المباراة عندما تصدت العارضة لتسديدة قوية من الظهير الأيمن لويس ادفينكولا.


وتغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء لمنتخب بيرو في الدقيقة (25) عندما لمست الكرة يد وينستون ريد قائد منتخب نيوزيلندا داخل منطقة الجزاء.


لكن بعد 3 دقائق فقط تمكن فارفان من تسجيل هدف لمنتخب بيرو وسط ارتباك في دفاعات نيوزيلندا ليسدد مهاجم لوكوموتيف موسكو، كرة قوية ارتطمت بجسد مايكل بوكسال، وسكنت الشباك.


واحتفل فارفان بحالة من البكاء بالقميص رقم (9) لزميله باولو جيريرو نجم منتخب بيرو والذي غاب عن مباراتي الذهاب والإياب؛ بسبب الإيقاف عقب تورطه في تعاطي مادة محظورة.


ودفع أنتوني هودسون، مدرب نيوزيلندا بكريس وود في الشوط الثاني، ليتحسن أداء الفريق سريعًا.


لكن جاءت الدقيقة (65) لتشهد الهدف الثاني لبيرو عندما نفذ كريستيان كويفا ضربة ركنية فشل دفاع نيوزيلندا في تشتيتها ليسدد راموس كرة قوية بقدمه اليمنى عرفت طريقها للشباك.


وأهدى فارفان وباقي لاعبي منتخب بيرو الفوز إلى جيريرو الذي أكد براءته من تهمة تعاطي المنشطات، لكنه تلقى عقوبة الإيقاف 30 يومًا لحين استكمال التحقيقات.


واشتعلت الأجواء داخل الملعب بعد فوز منتخب بيرو حيث احتفت الجماهير بشكل صاخب، ورددت الهتافات والأناشيد الوطنية، وأشعلت الألعاب النارية وسط بكاء الآلاف من المشجعين ابتهاجًا بالفوز.

عرض المحتوى حسب: