كرونو

مباراة سابقة بين توتنهام وأرسنال في الدوري الإنجليزي
مباراة سابقة بين توتنهام وأرسنال في الدوري الإنجليزي

عودة المنافسة إلى إنجلترا بإجراء قمة أرسنال وتوتنهام

لم يكن ألكسندر لاكازيت، صاحب أغلى صفقة بتاريخ في التشكيلة الأساسية للفريق كثيرًا هذا الموسم، وهو بالتأكيد يتوق لإثبات جدارته، أمام يوم السبت .


ويدخل أرسنال، المباراة، وهو بالمركز السادس بفارق 4 نقاط خلف فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو، صاحب المركز الثالث، ويحتاج للفوز للبقاء على قرب من مانشستر سيتي المتصدر.


والهزيمة أمام غريمه في شمال لندن، ربَّما تقضي تقريبًا على آمال أرسنال في اللقب، لكن ليس هناك ما يضمن أنَّ آرسين فينجر، سيضع ثقته في الفرنسي الذي كلف النادي 47 مليون جنيه إسترليني، الصيف الماضي.


وأحرز لاكازيت، 6 أهداف في موسمه الأول بإنجلترا، لكنه لم يكمل سوى مباراة واحدة حتى النهاية مع النادي.


وشارك المهاجم، 26 عامًا، كبديل في الهزيمة أمام مانشستر سيتي قبل فترة التوقف الدولية، وأحرز هدف الفريق بعد مشاركته بقليل.


ولم يشارك أيضًا في التشكيلة الأساسية في الهزيمة المذلة (4-0) أمام ليفربول في وقت سابق من الموسم.


لكن عندما يكون اسمه بالتشكيلة الأساسية فإنَّ اللاعب، الذي أحرز هدفين لفرنسا في التعادل مع ألمانيا وديًا يوم الثلاثاء، أظهر أنَّه ليس هدافًا فقط، خاصة في التعادل بدون أهداف مع تشيلسي حامل اللقب في سبتمبر/أيلول.


وبدأ لاكازيت المباراة بوجود أليكس أيوبي، وداني ويلبيك بالهجوم، وواصل الضغط على دفاع تشيلسي وحرمه من التمرير الجيد إلى خط الوسط.


ويعتقد أيان رايت، لاعب أرسنال السابق، أنَّه حان الوقت لمنح لاكازيت فرصة التألق.


وقال لموقع الدوري الممتاز على الإنترنت "لو كان عندي في تشكيلتي كنت سأشركه منذ البداية في كل مباراة. هو يستغل كل فرصة ويلعب جيدًا بقدميه وأعتقد أنه حان الوقت لمنحه الحرية الآن.


وأضاف "كلما لعب أكثر سيكون مستواه أكثر ثباتًا على مدار المباراة، وسيسجل المزيد من الأهداف".


وربما يستطيع توتنهام الاعتماد على هاري كين، الذي يتقاسم صدارة هدافي الدوري، الذي من المتوقع تعافيه تمامًا من إصابة في العضلات الخلفية للفخذ، وهو ما أجبره على الانسحاب من تشكيلة إنجلترا.


وأحرز مهاجم توتنهام 6 أهداف في 5 مباريات في الدوري ضد أرسنال، وسيأمل في التسبب في مشاكل لدفاع اهتزت شباكه 16 مرة هذا الموسم.


اختبار ليستر

وفي مواجهة أخرى، سيسعى لتعزيز انفراده بصدارة الدوري الممتاز، عندما يحل ضيفًا على في وقت لاحق يوم السبت.


ويبتعد المتصدر بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه، بعدما حافظ على سجله الخالي من الهزيمة حتى الآن في الموسم الثاني للمدرب بيب جوارديولا.


وسيحاول ليستر، تكرار ما قدمه في مباراة الفريقين في الموسم الماضي، عندما أحرز جيمي فاردي 3 أهداف ليقوده للفوز (4-2).


ويخرج تشيلسي لمواجهة وست بروميتش ألبيون الذي يبتعد عن منطقة الهبوط بفارق نقطة واحدة، ويحتاج لتحقيق فوزه الأول منذ أغسطس/آب.


وسيلعب مانشستر يونايتد ضد نيوكاسل، لكنه ربما لن يستطيع الاعتماد على جهود لاعب الوسط بول بوجبا.


وعاد اللاعب الفرنسي إلى التدريبات الخفيفة، لكن مباراة السبت تأتي مبكرًا للاعب البالغ عمره 24 عامًا.

عرض المحتوى حسب: