كرونو

حسن الثوادي | الأمين العام للجنة القطرية العليا للتنفيذ والإرث
حسن الثوادي | الأمين العام للجنة القطرية العليا للتنفيذ والإرث

قطر على استعداد لتسخير إمكانياتها كي يُنظم المغرب مونديال 2026

أيوب رفيق (البطولة)

بناءاً على الخِبرة التي اكتسبتها قطر من فوزها بمهمة استضافة 2022، تبدو الدولة الخليجية على استعداد لتسخير إمكانياتها من أجل ظفر باحتضان "مونديال 2026"، حيث يُنافس الملف المشترك لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ثم المكسيك.


وأوضح حسن الثَّوادي، الأمين العام للجنة القطرية العليا للتنفيذ والإرث، أن "نيْل المملكة المغربية لشرف استقبال مجريات كأس العالم 2026 سيُلقي بظلالٍ إيجابية على استقرار المنطقة العربية"، مُشيراً إلى أن نجاح المغرب في حملته لتنظيم الحدث العالمي "سيُشكِّل لحظة تاريخية وفارقة في العالم العربي"، لإجراء مونديالييْن متتالييْن في المنطقة.


ذات المتحدث، قال على هامش المؤتمر الصحفي الذي تم عقده في الدوحة، اليوم الثلاثاء، بمناسبة حلول السنة الخامسة قبل انطلاق نهائيات 2022: "المغرب لديه منافس قوي متمثلا في الملف المشترك لأمريكا وكندا المكسيك، لكننا جاهزون لتقديم المؤازرة له، إنه بلدٌ قادر على كسب هذا الرهان".


وكان المغرب قد رشَّح نفسه لاستضافة أبرز حدث كروي في العالم في أربع مناسبات؛ سنوات 1994 و1998 و2006 ثم 2010، لكن دون أن ينجح في ذلك، ويكون بذلك قد راكم تجربة كبرى في الاشتغال على ملف الترشح حسب الكثيرين، مما سيساعده في رحلة الظفر بتنظيم مونديال 2026. 

عرض المحتوى حسب: