كرونو

منتخب البيرو بعد تأهله للمونديال لأول مرة منذ 36 سنة
منتخب البيرو بعد تأهله للمونديال لأول مرة منذ 36 سنة

أشهر الصحف البيروفية: "البيرو قد تُستبعد من المونديال، وتُعوضها تشيلي أو إيطاليا"

يكاد "الحلم البيروفي" للمشاركة في يتبخر رغم تحقيق التأهل في الملحق على حساب منتخب نيوزيلندا، وذلك حسب تقرير أصدرته أشهر الصحف المحلية في .


وقالت صحيفة "ليبرو" على صدر غلافها اليوم أن القانون الجديد الذي يسعى البرلمان البيروفي لتمريره، سيُفقد الاتحاد المحلي لكرة القدم "استقلاليته"، ما يعني تدخل الاتحاد الدولي (الفيفا) لإيقاف جميع أنشطته واستبعاده من البطولات الدولية والقارية.


كما أوضحت الصحيفة أن "التدخل الوشيك" للفيفا لإيقاف اتحاد البيرو لكرة القدم، يعني إتاحة الفرصة أمام أحد المنتخبات العالمية لتعويضه في مونديال 2018 بروسيا، قد يكون بطل أمريكا الجنوبية، منتخب ، أو بطل العالم 4 مرات، منتخب .

وينص البند 7 من قوانين الاتحاد الدولي (الفيفا) عى ما يلي: "إذا قام اتحاد كروي (من المؤهلين الـ32 للمونديال) بالانسحاب أو تعرض للاستبعاد، ستقوم اللجنة المنظمة للفيفا بالنظر في المسألة وفق رؤيتها واتخاذ التدابير اللازمة. يمكنها في المقابل، تعويض الاتحاد الكروي المُنسحب باتحاد آخر."


ومن جهته، نقلت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" هذا الخبر وعنونت في تقرير لها: "هل ستلعب إيطاليا في كأس العالم مكان البيرو؟"، وفي حال حدوث ذلك، سيتجه الشعب الإيطالي بالشكر الجزيل لرئيس هيأة الشباب والرياضة في البرلمان البيروفي، بالوما نوسيدا، والذي تقدم بمشروع قانون سيكون السبب في إقصاء بلاده.


يُشار أنه لم تتم الموافقة حتى الآن على "مشروع القانون" الذي قد يكون السبب في استبعاد البيرو عن كأس العالم 2018، في انتظار ما ستُسفر عنه الأيام القليلة المقبلة.

عرض المحتوى حسب: