كرونو

مدرب المنتخب الوطني المغربي هيرفي رونار / عدسة البطولة
مدرب المنتخب الوطني المغربي هيرفي رونار / عدسة البطولة

مجلة 'جون أفريك' تتحدث عن مدرب المنتخب المغربي: "رونار صانع المعجزات"

تحدثت مجلة جون أفريك في تقرير مفصل عن مسار الناخب الوطني، ، في القارة السمراء مع مختلف المنتخبات التي قادها لتحقيق إنجازات تاريخية، سيما الإنجاز الذي حققه مع أسود الأطلس ببلوغ .

وتطرقت المجلة في تقريرها لكل النقاط الهامة التي ميزت المدرب الحالي للمنتخب ، انطلاقاً من شخصيته القوية، وصولاً إلى خبرته ودرايته الواسعة بالكرة الإفريقية.. وقد عنونت "رونار صانع المعجزات".

وذكرت المجلة أن رئيس الجامعة المغربية فوزي لقجع اختار التعاقد مع مدرب من حجم رونار، لكي يُخرج أسود الأطلس من الأزمة التي طالتهم لفترة طويلة، مشيرةً أنه وقع عقداً مع المنتخب المغربي براتب شهري يقدر بـ 500000 درهم -وهو راتب متواضع على حد رأيها مقارنةً مع قيمته-.

وأضافت المجلة أن خروج المنتخب المغربي من الدور الثاني لكأس إفريقيا الأخير لم يرُق العديد من الجماهير المغربية التي كانت تمني النفس بحصد اللقب القاري، علما أن رونار سبق له وأن توج به مع منتخبي زامبيا وساحل العاج.

كما ذكرت جون أفريك أن العمل الكبير الذي قام به رونار أعطى ثماره في أبيدجان، حين أطاح أسود الأطلس بالكوت ديفوار يوم 11 نونبر، ليتمكنوا بذلك من التأهل لنهائيات كأس العالم المقامة بروسيا 2018.

عرض المحتوى حسب: