كرونو

من مباراة يوفنتوس الأخيرة أمام برشلونة
من مباراة يوفنتوس الأخيرة أمام برشلونة

نابولي ويوفنتوس يستعدان للموقعة المنتظرة

يستعد المتصدر و حامل اللقب لمواجهتهما النارية الأسبوع المقبل، عندما يحل الأول ضيفاً على ويستقبل الثاني الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.


ويعلّق نابولي آمالاً كبيرة على الدوري المحلي، فهو الوحيد --مع مطارده إنتر ميلان-- الذي لم يتعرض لأي خسارة حتى الآن (فاز 11 مرة وتعادل مرتين)، ويبتعد عن يوفنتوس حامل اللقب بفارق أربع نقاط.


وصحيح أن لاعبي المدرب ماوريتسيو ساري حققوا فوزهم الثاني في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، على حساب شاختار الأوكراني (3-صفر) الثلاثاء، إلا أنهم لا زالوا يتخلفون بفارق 3 نقاط عن الفريق الأوكراني قبل الجولة الأخيرة، في مجموعة تأهل عنها حتى الآن مانشستر سيتي الإنكليزي القوي.


ويعوّل ساري هذا الموسم على المهاجمين البلجيكي دريس مرتنز والإسباني خوسيه كايخون، بالإضافة الى المتألق لورنتسو إنسينيي الذي سجل هدفاً رائعاً في مرمى شاختار.


وقال إنسينيي بعد المباراة: "قدمنا كل شيء وتضحياتنا أدت الى الفوز... أشكر (المدرب) ساري لتشجيعي، لقد وثق بي دوماً، سأحاول رد الدين بتسجيل الأهداف".


في المقابل، يخوض أودينيزي موسماً متعثراً إذ فاز 4 مرات وخسر 8 مباريات حتى الآن، ما أدى إلى الإطاحة بمدربه لويجي دل نيري الثلاثاء وتعيين ماسيمو اودو.


يوفنتوس لتعويض سريع

ويبحث يوفنتوس عن تعويض سريع لخسارته أمام سمبدوريا في المرحلة السابقة 2-3، وتخلّف لاعبو المدرب ماسيميليانو أليغري صفر-3، قبل أن يخفف الارجنتينيان غونزالو هيغواين وباولو ديبالا الأضرار في الوقت بدل الضائع.


ومني يوفنتوس بخسارته الثانية هذا الموسم، بعد الأولى أمام لاتسيو الشهر الماضي، ولم ينجح في تعويضها منتصف الأسبوع بتعادله سلباً على أرضه مع برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا، ليؤجل تأهله إلى ثمن النهائي للجولة السادسة الحاسمة (يتقدم بفارق نقطة على سبورتينغ البرتغالي).


وبرغم ذلك، كان مدربه راضياً عن شخصية فريقه في تورينو: "هذه نقطة هامة، وتعني أننا سنذهب إلى أثينا (لمواجهة أولمبياكوس اليوناني) حيث يجب أن نفوز لضمان التأهل، الشباب لعبوا جيداً، لقد صعبنا الأمور على برشلونة أمام دفاعنا، ليس سهلاً مواجهة برشلونة، ولقد كان سلوكنا جيداً".


ويبحث إنتر ميلان الثاني بفارق نقطتين عن نابولي المتصدر، عن مواصلة نتائجه الرائعة عندما يحل ضيفاً على كالياري الثالث عشر والذي فاز 3 مرات في مبارياته الأربع الأخيرة.


ويعوّل مدربه لوتشانو سباليتي بشكل كبير على مهاجمه الأرجنتيني الفذ ماورو إيكاردي، وصيف ترتيب الهدافين (13 هدفاً) بفارق هدفين عن تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو.


وبعد ضمان تأهله إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي، إثر فوزه الكبير الخميس على ضيفه أوستريا فيينا النمسوي 5-1 يستقبل ميلان السابع تورينو الثامن على ملعب سان سيرو.


ويبحث لاتسيو الخامس عن تعويض خسارته الأخيرة أمام روما عندما يستقبل فيورنتينا التاسع.


أما جاره روما الرابع والذي حقق 10 انتصارات في 12 مباراة حتى الآن، فيحل ضيفاً على جنوى الثامن عشر.


ويلعب السبت بولونيا مع سمبدوريا، وكييفو مع سبال، وساسوولو مع هيلاس فيرونا، والإثنين أتالانتا مع بينيفينتو.

عرض المحتوى حسب: