كرونو

مهاجم فالنسيا سيموني زازا
مهاجم فالنسيا سيموني زازا

الإيطالي زازا يكتب شهادة ميلاد جديدة مع فالنسيا

تجاوز الإيطالي مهاجم المنافس في عقدة ركلات الترجيح في بطولة أمم أوروبا 2016 وموسم كارثي في الدوري الإنجليزي الممتاز ليصبح ثاني هدافي الليجا هذا الموسم خلف ليونيل ميسي.


وأحرز المهاجم الإيطالي تسعة أهداف في عشر مباريات بالدوري شارك فيها بالتشكيلة الأساسية وهز الشباك في ست جولات متتالية ليعزز آمال فالنسيا غير المتوقعة في اللقب قبل مواجهة برشلونة يوم الأحد المقبل مع فرصة بتقليص الفارق مع الفريق الكتالوني إلى نقطة واحدة.


وتغيرت الأمور تماما لزازا الذي تعرض لسخرية مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أهدر ركلة ترجيح ضد ألمانيا في دور الثمانية لبطولة أمام أوروبا 2016 بعد مشاركته بشكل خاص للتسديد وأخذ وقتا طويلا قبل أن يطيح بالكرة فوق العارضة حيث ودع منتخب بلاده البطولة.


وقال زازا في مقابلة مع صحيفة "جازيتا ديلو سبورت" الايطالية اليومية إن ركلة الترجيح "صدمته" وأدت إلى خسارته الكثير من وزنه.


وامتد الأمر إلى فترته القصيرة الحزينة مع وست هام يونايتد الذي فشل معه في التسجيل خلال 11 مباراة وقال اللاعب إنها تسببت في إصابتي بالجنون.


ولعب المدرب الإيطالي تشيزاري برانديلي دورًا كبيرًا في فتح طريق هروب زازا إلى فالنسيا رغم أنه استقال قبل أن ينضم اللاعب للنادي.


واحتاج زازا إلى خمس مباريات ليهز الشباك للمرة الأولى مع فريقه الجديد ضد أتليتيك بيلباو وتبع ذلك الهدف الأول في الفوز 2-صفر على ريال مدريد وهو الأمر الذي وصفه بالقول "كأنني ولدت من جديد".


وبدأ زازا الموسم بتسجيل الهدف الوحيد في الانتصار 1-صفر على لاس بالماس لكنه فشل في هز الشباك في ثلاث مباريات متتالية قبل أن يرد بثلاثية في تسع دقائق في الفوز الساحق 5-صفر على مالاجا.


وكانت بداية سلسلة تسجيله التي امتدت لست مباريات بفارق مرة واحدة عن الرقم القياسي للنادي الذي صمد 74 عاما.


وضمت السلسلة هدفا متأخرا منح الفوز لفالنسيا على مستضيفه ريال سوسيداد وهو الأمر الذي تسبب في إصابة المدرب مارسيلينو في احتفاله بالانتصار وهدفين افتتاحيين ضد ألافيس وأتلتيك بيلباو وفاز الفريق في كل هذه المباريات.


استقرار المستوى

وجاء ثبات واستقرار مستوى زازا رغم أنه لعب وهو يعاني من الألم بسبب إصابة في الركبة وهو الأمر الذي أعلنه مارسيلينو الأسبوع الماضي وحصل اللاعب بسببه على راحة من التدريبات لمدة ثلاثة أيام.


ولم يشارك زازا في الفوز 2-صفر على إسبانيول الأسبوع الماضي وهو ما منح فالنسيا التقدم بست نقاط عن ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بينما يستعد لمواجهة برشلونة وميسي الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 12 هدفا.


وقال زازا لشبكة "فوكس سبورتس ايطاليا": "ليست إصابة جديدة. أعاني منها منذ أكثر من عام وهو أمر معتاد في كرة القدم وسنقرر ماذا سنفعل في نهاية العام لكنها الآن لا تمنعني من اللعب وأنا جاهز بنسبة مئة في المئة".


وتابع: "لا أفكر في اللحاق بميسي وأنا متحمس للمباراة التي تأتي في وقت رائع لي وللفريق. يجب أن نستمتع بها وسيكون تحديا صعبا للغاية لكننا جاهزون لإظهار أننا نستطيع الصمود في مواجهة أي فريق".

عرض المحتوى حسب: