كرونو

None

فوز تسونجا يمنح فرنسا التعادل أمام بلجيكا في نهائي كأس ديفيز

فاز جو-ويلفريد تسونجا على ستيف دارسيس 6-3 و6-2 و6-1 ليمنح التعادل لفرنسا بنتيجة 1-1 أمام بلجيكا في نهاية اليوم الأول لنهائي كأس ديفيز للتنس يوم الجمعة.


ولم يجد ديفيد جوفين مشكلة قبلها في منح بلجيكا التقدم 1-0 على فرنسا بعد تفوقه على لوكا بوي 7-5 و6-3 و6-1 في أولى مباريات الفردي.


وأضاع تسونجا المصنف الأول في فرنسا عدة فرص لكسر إرسال منافسه في بداية اللقاء قبل أن يصل لما يأمل على الأرضية الصلبة لملعب بيير موروي المغطى بالفوز ومنح بلاده التعادل.


واختارت فرنسا الثنائي المكون من ريشار جاسكيه وبيير-أوج ايربير لخوض مباراة الزوجي أمام روبن بيملمانز ويوريس دي لور يوم السبت لكن أمام كابتن كل فريق حتى قبل بداية مباراة السبت بساعة واحدة لتغيير تشكيلته.


ولم تفز فرنسا، بطلة ديفيز تسع مرات، باللقب منذ 2001 وخسرت ثلاثة نهائيات منذ ذلك الحين أما بلجيكا وصيفة بطلة 2015 فلم تحرز اللقب من قبل.


وظهر جوفين، المصنف السابع عالميا والمنتشي بوصوله لنهائي البطولة الختامية الأسبوع الماضي مما زاد من ثقته بنفسه، بشكل أفضل في النقاط المهمة في نهاية المجموعة الأولى ولم يتراجع كما لم يتعرض إرساله للكسر.


ورغم اكتظاظ جماهير فرنسا في استاد بيير موروي الذي يسع 28500 مقعد كان صخب الجماهير البلجيكية أكثر قوة.


وفاز بوي في آخر ثلاث مباريات ضد جوفين وجميعها في العام الماضي لكن اللاعب البلجيكي كان أكثر ثباتا وثقة بالنفس يوم الجمعة.


وتقدم بوي 5-4 في المجموعة الأولى لكن جوفين استفاد من ضربتي إرسال ساحقتين وأتيحت له أول نقطة لحسم المجموعة في الشوط التالي بعدما سدد اللاعب الفرنسي في الشبكة. واستغل لاعب بلجيكا الفرصة ليحسم المجموعة الأولى بعد فوزه بشوط إرساله دون أن يخسر أي نقطة.


وكسر جوفين الإرسال مبكرا في المجموعة الثانية بعد ارتكاب بوي لخطأ مزدوج وحسمها لصالحه بعد خطأ سهل آخر من المنافس.


وتكرر كسر الإرسال مبكرا في المجموعة الفاصلة وحقق جوفين الفوز في أول نقطة لحسم اللقاء.

عرض المحتوى حسب: