كرونو

None

مدرب لانوس يعترف باتفاقه مع نادي لاس بالماس

أقر خورخي ألميرون، المدير الفني الحالي لنادي الأرجنتيني، اليوم الأحد بوجود اتفاق مبدئي من أجل قيادة الإسباني.


وشدد المدرب الشاب (46 عاما)، الذي سيخوض تجربته التدريبية الأولى في القارة العجوز، في تصريحاته: "أعتقد أن مسألة تدريبي في إسبانيا باتت محسومة، مع لاس بالماس، الفريق الذي ينافس على الهبوط، وهو أمر مختلف تماما عما اعتدت عليه هنا ولكنه تحد كبير في دوري هام".


وتابع "علي الاستعداد سريعا لأن الاتفاق قد يتم خلال هذا الأسبوع".


وستكون مباراة غدٍ الإثنين في الدوري الأرجنتيني أمام فيليز سارسفيلد في الجولة الـ11 هي الأخيرة لألميرون مع لانوس، بعد أن قاد الفريق لنهائي كأس ليبرتادوريس قبل أن يخسر اللقب لصالح جريميو البرازيلي.


وأشار ألميرون في تصريحات لقناة "TyC Sports" المحلية: "الخطوة التالية ستكون مختلفة تماما، إنه تحد جديد لأنني سأقاتل على تفادي الهبوط".


وكان المدرب الأرجنتيني قد سبق له تدريب العديد من الأندية المحلية أبرزها إنديبنديينتي ولانوس، بينما كانت له تجربة خارجية في المكسيك حيث درب أندية دورادوس وفيراكروز وكوريكامينوس وتيخوانا.


يذكر أن إدارة نادي لاس بالماس قد قررت إقالة المدير الفني، باكو أيستاران، عقب الخسارة أمام ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 3-2 في إياب دور الـ32 من كأس ملك إسبانيا، على الرغم من تأهل الفريق للدور التالي من البطولة بفضل الفوز ذهابا وإيابا بمجموع 6-4.


ومنذ توليه الإدارة الفنية لـ"الكناري"، حقق أيستاران الفوز مرة واحدة، كانت أمام ديبورتيفو لاكورونيا في مباراة الذهاب (4-1) وتأهل الفريق بفضله للدور التالي من بطولة كأس الملك.


أما باقي المباريات التي خاضها الفريق تحت إمرته فانتهت بالخسارة باستثناء مباراة واحدة تعادل فيها لاس بالماس أمام ريال سوسييداد 2-2 في الجولة الـ13 من الليجا.


وتولى أيستاران الإدارة الفنية للفريق خلفا للكتالوني مانولو ماركيز الذي استقال من منصبه في نهاية الجولة السادسة من الليجا بعد أن حقق انتصارين ومني بأربع هزائم.


ويقبع لاس بالماس في المركز الثامن عشر برصيد 10 نقاط. 

عرض المحتوى حسب: