كرونو

None

بوتين: لن نمنع الرياضيين الروس من المشاركة كمستقلين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء إن بلاده لن تمنع رياضييها من المنافسة في ألعاب بيونجتشانج الشتوية 2018 في حال رغبوا في المشاركة.


وأضاف بوتين أن روسيا تتحمل بعض المسؤولية بشأن قرار اللجنة الأولمبية الدولية حرمان البلاد من المشاركة في الألعاب الأولمبية المقبلة لكنه قال إن الاتهامات الموجهة للرياضيين الروس وحظرت مشاركتهم في المنافسات بداعي تعاطي المنشطات ليس لها أي أساس.


وحظرت اللجنة الأولمبية الدولية يوم الثلاثاء مشاركة روسيا في الأولمبياد بعد ظهور أدلة على ”تلاعب منهجي غير مسبوق“ في نظام مكافحة المنشطات.


ومع ذلك تركت اللجنة الأولمبية الدولية الباب مفتوحا لبعض الرياضيين الروس بالمنافسة تحت مسمى ”رياضي أولمبي من روسيا“ في حال توافقهم مع الشروط الصارمة التي تثبت خلو تاريخهم من تعاطي المنشطات.


ونقلت وكالات أنباء عن بوتين قوله إنه لم يعط تعليمات لمسؤولي بلاده بضرورة فوز روسيا في دورة الألعاب الشتوية في سوتشي 2014.


وظهرت أدلة هذا الأسبوع على تعاطي الرياضيين الروس للمنشطات خلال دورة سوتشي ما أدى لقرار اللجنة الأولمبية الدولية حرمان روسيا من المشاركة في دورة بيونجتشانج في كوريا الجنوبية العام المقبل.


وأضاف بوتين إن هناك العديد من التساؤلات بشأن قرار اللجنة الأولمبية الدولية لكن الأمر يرجع برمته لكل رياضي روسي ليقرر هل سيشارك كمستقل في المنافسات أم لا.


وتساءل الرئيس الروسي أيضا عن سبب عدم مشاركة هؤلاء الرياضيين الروس تحت علم البلاد في بيونجتشانج.

عرض المحتوى حسب: