كرونو

None

هل يفوز رونالدو بـ'الخامسة'، أم يبتعد عنه ميسي، أم يحصل عليها نيمار؟

الكرة الذهبية لمن ستكون في العام 2017؟ من كان الافضل ومن استطاع نيل العدد الأكبر من النقاط في التصويت الذي تجريه فرانس فوتبول؟ اليوم الخميس 7/12/2017 سيكون يوم الحسم الذي يعلن فيه عن الاسم الفائز في احتفال يقام في برج ايفل، وسيتم نقله مباشرة ومجاناً على beIN SPORTS الإخبارية.


، ،  أو غيرهم، من سيكون الفائز بجائزة الكرة الذهبية، التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة في كل عام لأفضل لاعب كرة قدم.


ويتنافس 30 لاعباً على الجائزة الذهبية التي تعتبر الأكثر أهمية وعراقة، كونها انطلقت في العام 1956. غير أنه وفي سياق المعلومات والتسريبات عن الاسم الفائز، فقد كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن الجائزة حسمت للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق الإسباني، لما قدمه خلال العام من انجازات كالفوز بلقب و.


وإذا ما صح كلام الصحيفة الإسبانية، فذلك يعني أن رونالدو سيعادل رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم  الإسباني، الحائز على الكرة الذهبية خمس مرات.


وبالإضافة إلى رونالدو ضمت القائمة أيضاً رفاقه في ريال مدريد: الفرنسي والبرازيلي  والاسباني والألماني والإسباني والكرواتي .


ومن الخصم الأزلي برشلونة، فيتواجد في القائمة النهائية ميسي والأورغوياني كما ضمت صاحب المركز الثالث في العام الماضي الفرنسي لاعب .


ولم يغب عن الترشيحات، إذ ضمت اللائحة كل من البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة السابق، وزميله الأوروغوياني والفرنسي الشاب كيليان مبابي الذي يعتبر أصغر لاعب ضمن القائمة.


كذلك فإن حصة  بطل إيطاليا ووصيف أوروبا كانت كبيرة، إذ تألفت الإيطالي وزميله الأرجنتيني والإيطالي المنتقل إلى ميلان. ومن الفرق الإيطالية تواجد البوسني إدين جيكو مهاجم روما والبلجيكي نجم .


وضمت القائمة 7 لاعبين من أندية الدوري الإنكليزي الممتاز هم: ثنائي تشيلسي الفرنسي نجولو كانتي والبلجيكي إيدن هازارد، وثنائي ليفربول البرازيلي فيليب كوتينيو والسنغالي ساديو ماني، وهاري كين (توتنهام)، الإسباني ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد)، والبلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي).


كذلك ضمت من الفرق الألمانية كل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي والألماني ماتس هوميلز (بايرن ميونيخ)، والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ (بوروسيا دورتموند).


"فرانس فوتبول" المجلة الفرنسية الاعرق تستعد للحفل الضخم الذي سيقام في إحدى قاعات برج ايفل أكثر المعالم الباريسية شهرة، وهي استدعت لذلك الفرنسي دافيد جينولا لاعب باريس سان جيرمان السابق واسطورة توتنهام الإنكليزي ليكون مقدم الاحتفال.


* كيف يتم التصويت على جائزة الكرة الذهبية؟

173 صحفياً حول العالم يصوتون على جائزة الكرة الذهبية، إذ يقوم كل واحد منهم باختيار أفضل 3 لاعبين بالتدرج بحسب رأيه، فينال الأول خمسة نقاط، الثاني ثلاثة نقاط والثالث نقطة واحدة.


* معلومات عن جائزة الكرة الذهبية

• لاعب بلاكبوول الإنكليزي ستانلي ماثيوز هو الفائز الأول بجائزة الكرة الذهبية في العام 1956


• كريستيانو رونالدو هو الفائز الأخير باللقب


• ليونيل ميسي هو الأكثر فوزاً بعدد المرات المتتالية (2009 – 2010 – 2011 – 2012)


• 6 لاعبين من برشلونة حصلوا عبر التاريخ على جائزة الكرة الذهبية في 11 مناسبة، وهو عدد اللاعبين نفسه لكل من ريال مدريد (9 جوائز) ويوفنتوس (8 جوائز) وميلان (8 جوائز).

عرض المحتوى حسب: