كرونو

مدرب أرسنال أرسين فينجر
مدرب أرسنال أرسين فينجر

فينجر: مصلحة أرسنال أهم من ضمان اللعب في المونديال

قال الفرنسي آرسين مدرب إن فريقه لن يستغني عن 3 من لاعبيه في فترة الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني المقبل، رغم ندرة مشاركتهم مع الفريق ، ما يهدد ظهور الثلاثي في .


ولعب الثلاثي، المهاجم أوليفييه جيرو أو لاعب الوسط جاك ويلشير أو الجناح ثيو والكوت في معظم مباريات آرسنال هذا الموسم بالدوري الأوروبي وكأس الرابطة الإنجليزية، لكنهم لم يظهروا كأساسيين في الدوري.


وشارك جيرو كبديل في 12 مباراة وويلشير في 4 ووالكوت في 3 فقط.


وقد تحرم ندرة المشاركة في مباريات الدوري اللاعبين الثلاثة من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 لكن فينجر أكد عدم انتقال اللاعبين الثلاثة من آرسنال.


وقال فينجر للصحفيين الليلة الماضية "عليهم اتخاذ قرارهم وعلي اتخاذ قراري، لا يمكن أن أركز كثيرا على مصلحة المنتخب، أركز على تشكيلة فريقي، لا أريد لمستوانا أن يتراجع".


وأضاف "يجب أن أراعي مصالح اللاعبين لكن الأهم هو مراعاة مصلحة آرسنال، وإذا تمكنت من الجمع بينهما فهذا سيكون أفضل، لكن النادي يأتي في المقدمة".


وأمضى اللاعب الدولي الانجليزي والكوت 11 عاما في آرسنال لكنه لم يعد يشارك أساسيا مع الفريق/ ويرشح فينجر اللاعب البالغ من العمر 28 عاما لاستعادة مكانته.


وقال "يملك في نفسه الدافع لهذا (أن يكون أساسيا مع الفريق)، بالطبع يشعر بالإحباط لكنه لم يفقد التركيز، لم يفقد الأمل على الإطلاق كما أنه أكثر تصميما من أي وقت مضى".


ويملك آرسنال مجموعة من اللاعبين تنتهي عقودهم خلال العامين المقبلين من بينهم أليكسيس سانشيز ومسعود أوزيل وآرون رامسي وبيتر تشيك.


وأوضح فينجر "عندما تتعاقد لتجهيز فريق لا تفكر بالضرورة في مدة التعاقد، وكلما كانت مدة العقد قصيرة كلما ازداد نشاط وحماس اللاعب في بعض الأحيان".


وبلغ آرسنال بالفعل مرحلة خروج المغلوب في الدوري الأوروبي قبل أن يستضيف اليوم الخميس فريق باتي بوريسوف من روسيا البيضاء في آخر جولة من دور المجموعات.

عرض المحتوى حسب: