كرونو

None

ريال مدريد توّج بلقب بطولة العالم خمس مرات

يتطلّع للفوز ببطولة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه. "المدريديستا" هو الفريق الأكثر تتويجاً ببطولة العالم في التاريخ، متفوقاً على  الذي فاز بها أربع مرات. نستذكر اليوم كأس الانتركونتيننتال في 1960، 1998 و2002 وكأس العالم للأندية في عاميّ 2014 و2016 عندما أصبح ريال مدريد بطلاً للعالم خمس مرات.


1960: افتتاح سجل الألقاب ضد بينيارول

توّج ريال مدريد بطلاً لأول بطولة كأس الانتركونتيننتال ضد بينيارول مونتيفيديو في نهائي من مباراتين. بعد التعادل سلباً 0-0 ذهاباً، حقق الفريق الأبيض فوزاً ساحقاُ (5-1) إياباً بقيادة دي ستيفانو، بوشكاش وخينتو.


1998: راؤول يسجل هدف "الأجوانيس"

جاء لقب بطل العالم الثاني بعد الفوز على فاسكو دي جاما في كأس الانتركونتيننتال سنة 1998. انتهت المباراة بالفوز 2-1، بعدما حسمها راؤول بهدف عبقري اُطلق عليه "الأجوانيس" قبل سبع دقائق من انتهاء اللقاء مراوغاً ببراعة اثنين من لاعبي الفريق المنافس.


2002: اللقب الثالث في مئوية النادي

حقق ريال مدريد لقبه الثالث في الذكرى المئوية للنادي إثر الفوز على أولمبيا أسونسيون الباراغوياني بهدفين مقابل لا شيء، بفضل هدفي رونالدو وغوتي في استاد يوكوهاما الدولي.


2014: الفوز على سان لورينزو في المغرب

بعد فوزه بكأس الأبطال العاشرة في تاريخه، توّج ريال مدريد ببطولة كأس العالم للأندية في 2014 التي أقيمت في المغرب. في المباراة بدور نصف النهائي، فاز المدريديستا على كروز أزول المكسيكي (0-4) قبل الفوز على سان لورينزو دي ألماغرو (2-0) في النهائي بفضل هدفيّ سيرخيو راموس وبيل.


2016: "هاتريك" كريستيانو رونالدو في اليابان

تُوّج ريال مدريد بكأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه في اليابان. انتصر الفريق على كلوب أمريكا (2-0) في نصف النهائي للتأهل إلى المباراة النهائية حيث واجه فريق كاشيما أنتلرز. منح هدف بنزيمة وثلاثية كريستيانو رونالدو الفوز بنتيجة 4-2 على الفريق الياباني في مباراة حُسمت في الوقت المضاف.

عرض المحتوى حسب: