كرونو

لاعب الجزيرة ومنتخب المغرب مبارك بوصوفة
لاعب الجزيرة ومنتخب المغرب مبارك بوصوفة

"الموندو" تمدح بوصوفة الذي نال إعجاب أسطورة هولندا ولعب في البيرنابيو

خصّصت صحيفة "El Mundo" الإسبانية تقريراً مطولاً عن لاعب ، مبارك ، قبل اصطدامه غداً بأبطال أوروبا، ، في نصف نهائي .


وامتدحت أكبر الصحف الإسبانية صانع ألعاب الجزيرة، وقالت أن الأسطورة الهولندية، يوهان كرويف، كان معجباً به حين مرّ من مدرسة أياكس، مروراً بمدرسة تشيلسي، قبل أن يبدأ نجمه في السطوع مع أندرلخت البلجيكي.

ولم تؤثر ولادة بوصوفة في أمستردام على اختياره الدولي، حيث كان قراره الأول والأخير هو اللعب للمنتخب رغم الإغراءات التي تلقاها آنذاك، كما حدث لخريج مدرسة ريال مدريد أشرف حكيمي (وصف الصحيفة).


وقال بوصوفة عن مواجهة ريال مدريد في الموندياليتو: "أدرك ماذا يعني اللعب ضدهم"، حيث اندهشت لتصريحاته، مبرزةً احترافيته في التعليق على ملاقاة أبطال أوروبا رغم عدم مروره من الليجا وعدم خوضه لأي تجربة سابقة أمام النادي الملكي.

ونبشت الصحيفة الإسبانية في تاريخ اللاعب المغربي -الذي حذرت من خطوته عند اصطدام بأسود الأطلس في -، واستعادت ذكرياته السابقة حين خاض واجه ريال مدريد بقميص أندرلخت في كأس البيرنابيو عام 2006، حين كان يبلغ من العمر 22 سنة وكانت بعض اللقطات الفنية أمام البرازيلي إيمرسون والإيطالي فابيو كانافارو.

كما كتبت "إل موندو" عن اهتمام بوصوفة بامتلاك أشياء باهضة، كما فعل حين فاجأ الجميع في مباراة لأندرلخت وكلوب بروج، بالوصول إلى ملعب المباراة بسيارة "بينتلي بيضاء" جعلت الجميع يندهش لمدى روعتها، لكنه "فاعل خير" أيضاً، حيث ساهم في دعم المحتاجين بإنشاء جمعية تعنى بمساندة الشباب في المغرب.

عرض المحتوى حسب: