كرونو

None

الأهلي يصعق الزمالك ويعتلي الصدارة لأول مرة!

القاهرة - محمود ماهر (البطولة)


خطف الأهلي صدارة الدوري المصري الممتاز بفارق نقطتين عن الإسماعيلي، بعد تمكنه من تجاوز عقبة الزمالك بثلاثية نظيفة ضمن مباريات الجولة الـ 17 على ملعب القاهرة الدولي، مساء اليوم الاثنين.


ولم يتصدر الأهلي المسابقة منذ بداية هذا الموسم في أي مناسبة بسبب تأجيل عدد كبير من مبارياته لانشغاله بالمراحل الاقصائية في دوري أبطال أفريقيا الذي خسره في النهائي.


ورفع الفريق رصيده لـ 39 نقطة بفارق نقطتين عن الإسماعيلي الثاني، وبفارق 9 نقاط عن المصري الثالث، وبفارق 12 نقطة عن الزمالك الرابع.


ويستطيع الإسماعيلي استعادة الصدارة شريطة الفوز على النصر يوم غد الثلاثاء، ما سيضع الأهلي تحت الضغط من جديد في مباراته المؤجلة أمام المقاوون العرب بعد عودته من الإمارات حيث سيلاقي المصري في مباراة السوبر.


ترحيب مؤمن


رحب مؤمن زكريا بالمدير الفني الجديد للزمالك “إيهاب جلال” بعد 3 دقائق فقط من صافرة بداية اللقاء، حين استغل تمريرة عرضية أرضية من الجهة اليمنى ارسلها وليد سليمان بعد مجهود فردي مذهل منه داخل منطقة الستة ياردات، ليحولها بلمسة واحدة في الشباك.


ولم يستثمر الأهلي تفوقه المُبكر في النتيجة بتفريطه في خط وسط الزمالك الذي قاده أسير دكة البدلاء في عهد نيبوشا “أيمن حفني”.


وأسفرت السيطرة الميدانية للزمالك عن احتساب ركلة جزاء لحازم إمام الذي تعرضه لعرقلة صريحة من “مؤمن زكريا” داخل صندوق العمليات.


لكن المهاجم الأول للزمالك “باسم مرسي” أخفق في ترجمة ركلة الجزاء لهدف بتصويبها بشكل مكشوف للغاية على يسار الحارس البديل للأهلي “محمد الشناوي” الذي أبعدها بنجاح عن مناطقه.


وعلى عكس سير اللعب، أضاف الأهلي الهدف الثاني في الدقيقة 42 بواسطة صانع ألعابه “عبد الله السعيد” من ركلة جزاء صحيحة أحتسبت للظهير الأيسر التونسي “علي معلول” بعدما تعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء من الحارس أحمد الشناوي.


وتواصلت هفوات حارس ودفاع الزمالك خلال الشوط الثاني، ليعزز الأهلي تفوقه بالهدف الثالث في الدقيقة 53 من انفراد لوليد أزارو.


وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء، أضطر إيهاب جلال لإكمال المباراة بـ 10 لاعبين بعد حصول لاعب وسطه “محمد إبراهيم” على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 81.

عرض المحتوى حسب: