• توتنهام هوتسبر
    توتنهام هوتسبر
  • مانشستر يونايتد
    مانشستر يونايتد
  • الرجاء الرياضي
    الرجاء الرياضي
  • شباب الحسيمة
    شباب الحسيمة
  • بايرن ميونخ
    بايرن ميونخ
  • جنوى
    جنوى
  • إشبيلية
    إشبيلية
  • ليفانتي
    ليفانتي

كرونو

None

بايرن ميونيخ يستهل 2018 بمواجهة صعبة مع ليفركوزن

يُعاود لكرة القدم نشاطه اليوم الجمعة، بعد انتهاء العطلة الشتوية التقليدية، بمباراة قوية تجمع المتصدر بـ الرابع على ملعب الأخير "باي ارينا".


ويأمل النادي البافاري أن يبدأ العام الجديد من حيث أنهى سابقه وتحقيق فوزه الخامس على التوالي في الدوري، وبالتالي مواصلة زحفه بثبات نحو تعزيز رقميه القياسيين من حيث عدد الألقاب بالمجمل (27 حاليا) والألقاب المتتالية (خمسة حاليا).


وأنهى فريق المدرب يوب هاينكس عام 2017 بأفضل طريقة من خلال التأهل الى الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية، وذلك على حساب بوروسيا دورتموند حامل اللقب (2-1)، محققا ثأره لأن الأخير جرده الموسم الماضي من اللقب بإخراجه من نصف النهائي.


ويعاني فريق هاينكس ايضا من اصابة الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي (ركبة) وقلب الدفاع ماتس هوميلس (حالب). لكن قدوم ساندرو واغنر من هوفنهايم، سيخفف الضغط على ليفاندوفسكي وسيمنحه فرصة التعافي تماما قبل معاودة اللعب.


ويعول بايرن على خبرة توماس مولر في قيادة دفة الفريق الذي استعاد نشاطه بالكامل بعدما أرهق في الأسابيع الأخيرة من العام الماضي بحسب ما أشار المهاجم الدولي، مضيفا "الاستمتاع باللعب عاد مجددا. إذا بقينا جميعنا في وضع بدني جيد، فهذا الأمر سيساعدنا بالتأكيد...".


ولا يبدو أن أحدا باستطاعته الوقوف بوجه زحف النادي البافاري الذي يتصدر ترتيب الدوري بفارق 11 نقطة عن ملاحقه شالكه، كما سيكون أمام اختبارين سهلين في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وربع نهائي الكأس المحلي، إذ يلتقي بشكتاش التركي وبادربورن من الدرجة الثالثة على التوالي.


- 14 مباراة متتالية دون هزيمة -

لكن مباراته الأولى للعام الجديد لن تكون نزهة لأنه يواجه فريقا لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الـ14 الأخيرة بقيادة مدربه الجديد ولاعبه السابق هايكو هيرليتش الذي استلم مهمة الاشراف على ليفركوزن في حزيران/يونيو الماضي.


وسيحاول ليفركوزن أن يضع حدا لمسلسل انتصارات النادي البافاري الذي أنهى 2017 بستة انتصارات متتالية في جميع المسابقات، وأن يكون ثالث فريق فقط هذا الموسم يتفوق عليه في الدوري بعد هوفنهايم وبوروسيا مونشنغلادباخ.


ويعول ليفركوزن على الجناح الجامايكي الشاب ليون بايلي (20 عاما) الذي قدم أداء ملفتا مع الفريق منذ انضمامه اليه من غنك البلجيكي في يناير الماضي، وهو سجل حتى الآن 6 أهداف في دوري الموسم الحالي مع 4 تمريرات حاسمة.


وتحضر ليفركوزن للقاء بايرن الذي فاز في ثلاث وتعادل في اثنتين من المواجهات الخمس الأخيرة في الدوري مع منافسه، بالتعادل وديا مع فريق الدرجة الثالثة برويسن موينستر 2-2 وسجل له الهدفين الأرجنتيني لوكا الاريو العائد من الإصابة.


أما بايرن الذي خاض معسكرا تدريبيا في قطر أصيب خلاله حارسه سفن اورليتش، فتحضر لعودة الدوري بفوز ودي الثلاثاء على فريق الدرجة الثالثة غروساسباخ 5-3 في مباراة تألق خلالها الجناح الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري بتسجيله ثلاثة أهداف.


وتوقع ريبيري أن تكون "المباراة في ملعب ليفركوزن صعبة، وسيكون علينا أن نقدم كل ما لدينا من أجل الفوز هناك".

عرض المحتوى حسب: