• توتنهام هوتسبر
    توتنهام هوتسبر
  • مانشستر يونايتد
    مانشستر يونايتد
  • الرجاء الرياضي
    الرجاء الرياضي
  • شباب الحسيمة
    شباب الحسيمة
  • بايرن ميونخ
    بايرن ميونخ
  • جنوى
    جنوى
  • إشبيلية
    إشبيلية
  • ليفانتي
    ليفانتي

كرونو

None

بهدف كوميدي، أزارو يقود الأهلي للتتويج بكأس السوبر المصري

القاهرة - محمود ماهر (البطولة)


حسم الأهلي بطولة كأس السوبر لصالحه، مساء اليوم الجمعة، بعد فوزه بهدف دون رد على المصري البورسعيدي، في المباراة التي استضافها ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.


وحمل الهدف الوحيد توقيع الهداف المغربي "وليد أزارو" قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الإضافي الأول، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.


ورفع العملاق الأحمر مرات تتويجه بكأس السوبر لـ 10، ليعوض اخفاق العام الماضي عندما خسره كبطل للدوري بفارق ركلات الجزاء الترجيحية أمام غريمه الآزلي "الزمالك" بطل الكأس المحلية آنذاك.


ولعب المصري مباراة الليلة كوصيف لكأس مصر، حيث تمكن الأهلي من حصد ثنائية الدوري والكأس بموسم 2017/2016.


وأضاع الأهلي العديد من الفرص السهلة أمام مرمى المصري على مدار الوقت الأصلي، لعل أهمها لوليد أزارو في الدقيقة 26 حين أخفق في تحويل كرة عرضية سهلة جاءته من الجهة اليسرى.


لكن اجتهاد أزارو قاده نحو تسجيل هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 102، باستغلال مثالي لهفوة كوميدية من حارس مرمى المصري "أحمد مسعود" الذي حاول المراوغة داهل منطقة الجزاء ليفقد الكرة بغرابة شديدة.


وتوقع المهاجم القادم من نادي الدفاع الحسني الجديدي، محاولة الحارس للاستعراض، فضغط بكل ما لديه من قوة ليقص منه الكرة ويسددها بيسراه في المرمى الفارغ.



وأهدى وليد أزارو زميله في الهجوم "مؤمن زكريا" تمريرة رائعة خلال الشوط الإضافي الثاني، انفرد بها مؤمن قبل أن يسددها في يد أحمد مسعود الذي حولها إلى ركنية.


وفي الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني تصدت العارضة لتصويبة مقصية من عبد الله السعيد، كما ألغى حكم الراية هدف لمؤمن زكريا من صناعة أزارو بداعي التسلل.


ومر الأهلي بأسبوع مثالي حقق خلاله الفوز على النصر (4/صفر) ثم الزمالك (صفر/3) في الدوري المحلي، قبل أن يقدم مباراة فنية ممتازة أمام المصري في كأس السوبر، سيطر خلالها على الكرة بنسبة تجاوزت الـ 75٪ في 120 دقيقة.



عرض المحتوى حسب: