كرونو

None

برشلونة لمواصلة الزحف وريال مدريد لوقف النزيف

يأمل المتصدر في مواصلة مشواره الرائع لكرة القدم، عندما يحل ضيفا على  مساء اليوم الاحد في المرحلة العشرين، فيما يبحث حامل اللقب عن وقف النزيف وحماية مركزه الرابع.


يحلق برشلونة بعد تحقيقه 16 فوزا من 19 مباراة، وهو الوحيد من دون خسارة حتى الآن، بيد انه تلقى خسارته الاولى منذ 29 مباراة، بسقوطه على أرض جاره  0-1 الاربعاء في ذهاب ربع نهائي .


ويفتقد برشلونة، الوحيد الذي لم يخسر في الدوريات الخمسة الكبرى، مجددا جناحه الفرنسي عثمان ديمبيلي بعد تعرضه لإصابة جديدة ستبعده من 3 إلى 4 اسابيع عن النادي الكاتالوني.


ويعول برشلونة بشكل كبير على متصدر ترتيب الهدافين (17) والمهاجم الاوروغوياني وصيفه مع 13 هدفا.


في المقابل، فاز بيتيس ثلاث مرات في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، بيد انه فاز مرة واحدة على ارضه في اخر خمس مباريات. ولم يخسر برشلونة في آخر 13 مباراة ضد بيتيس في الدوري (فاز 10 وتعادل 3)، ويمكنه معادلة افضل سلسلة بمواجهته (14 بين 1943 و1964).


-ريال مدريد تحت المجهر -

تتجه الأنظار مرة جديدة إلى ريال مدريد حامل اللقب وبطل أوروبا، الذي يعيش ازمة لفشله بالفوز في آخر 3 مباريات، وابتعاده 19 نقطة عن غريمه التاريخي برشلونة، ولو انه يملك مباراة مؤجلة أمام منذ احرازه كأس العالم للاندية في ديسمبر الماضي.


وبعد مواجهة ليغانيس الخميس في الكأس، يستقبل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الثامن عشر والذي لم يفز في آخر 4 مباريات، في ظل الانتقادات الموجهة لمدربه ونجمه الاول البرتغالي الذي كثرت الشائعات حول عودته الى الانكليزي.


واكتفى رونالدو، افضل لاعب في العالم خمس مرات، والذي سيبلغ الثالثة والثلاثين في 5 فبراير المقبل، بتسجيل اربعة اهداف في الليغا هذا الموسم، في أسوأ رصيد له منذ ديسمبر 2005 عندما كان في صفوف يونايتد.


وأكد زيدان الاربعاء انه لا يتخيل ريال من دون رونالدو "لا أرى ريال من دون كريستيانو"، معتبرا انه "في ناديه وكل الشغوفين يتمنون بقاءه".


ويتعين على ريال الدفاع عن مركزه الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، اذ يبتعد بفارق نقطة يتيمة عن فياريال الذي يستقبل ليفانتي السادس عشر.


ونجح ريال في الفوز على ديبورتيفو 13 مرة في آخر 14 مواجهة، فيما فاز ديبورتيفو مرة واحدة في آخر 32 زيارة الى ملعب سانتياغو برنابيو.

عرض المحتوى حسب: