كرونو

الأهلي والمقاصة
الأهلي والمقاصة

في الأهلي "الجرينتا" أهم من التدخلات التكتيكية!

تقرير - محمود ماهر (البطولة)


هُزت شباك الأهلي ليلة أمس الأحد بهدف في الدقيقة 27 أمام مصر المقاصة من إمضاء المهاجم الغاني "جون أنطوي" إثر ركلة جزاء تحصل عليها بنفسه بسبب عرقلة من الحارس محمد الشناوي.


لكن روح الفانلة الحمراء لعبت دورًا هامًا في تعديل النتيجة ومن ثم الفوز، إذ سجل النيجيري جونيور أجايي هدف التعديل في وقت مثالي من المباراة، قبل أن يُحرز وليد سليمان هدف الفوز بعد تلقيه تمريرة رائعة من أجايي على حدود منطقة العمليات.


الجرينتا أو الروح التي لعب بها الأهلي، أجبرت مدربه "حسام البدري" على توجيه الشكر لجميع اللاعبين رغم أنه قدم عمل فني وتكتيكي مميز بإجراء تغييرات في منتصف المباراة قلبت الموازين، لكنه همش دوره مفضلاً شكر اللاعبين قبل أي شيء.


وقال حسام البدري "أود أن أشكر جميع اللاعبين لأنهم تكاتفوا من أجل تحويل التأخر إلى فوز في مباراة عرفت العديد من المُتغيرات. الشوط الثاني كان مختلفًا عن الشوط الأول بسبب التغييرات التي قمنا بها، لكن ما كان أهم من التغييرات هو الروح التي لعبنا بها".


وواصل "الفريق الحالي للمقاصة غير الذي واجهناه في الدور الأول، حيث رحلت العديد من العناصر الأساسية، ولم أكن أعرف مَن سيلعب بالتحديد، وصحبت المفاجآت في تشكيلتهم ومراكز بعض لاعبيهم ندية كبيرة. المقاصة لعب بأسلوب مختلف وركز على مَد جون أنطوي بالكرات في العمق الدفاعي، ما نتج عنه ركلة جزاء تقدموا بها في النتيجة".


وأوضح خلال تحليله للمباراة مع قناة أون سبورت، قائلاً "بذلنا مجهود بدني كبير من أجل العودة، وبإصرار لاعبينا الذين كان أهم من التغييرات التي قمنا بها، استطعنا تعديل النتيجة ثم الفوز. بالطبع التغييرات تساعدك، لكن إصرار وعزيمة ورغبة اللاعبين في الفوز أهم فمن دونه لن تحقق أي شيء".


عرض المحتوى حسب: