كرونو

None

لجنة تنظيم مونديال 2026 تعقد ندوة صحفية

م.زايد-البطولة

عُقدت صباح يومه الثلاثاء ندوة صحفية للجنة ترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، بحضور فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى جانب رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب و الرياضة، و مولاي حفيظ العلمي رئيس لجنة ترشيح المغرب لمونديال 2026.


رئيس جامعة الكرة أكّد في حديثه أن طريقة التصويت الجديدة لاختيار المرشح لتنظيم كأس العالم تخدم المغرب، إذ سيصوت كل الأعضاء وعددهم 207، بينهم أكثر من 50 عضواً إفريقياً.



مضيفاً بالقول:" فارق التوقيت الزمني بيننا و بين بلدان العالم، إضافة إلى تموقع المغرب الجغرافي، كلها عوامل ستساهم في الدفع بالملف المغربي نحو إحتضان هذا العرس الكروي".


و من جهته أكّد رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب و الرياضة أن الحكومة المغربية ملتزمة بتأمين الغلاف المالي لتنظيم كأس العالم، بقوله:" لم يكن المغرب سابقاً في الملفات الأخرى يتوفر على مجموعة من الإمكانيات، لكن اليوم الوضع اختلف، و كل المغاربة مدعوون للتعبئة لإنجاح الملف حتى النهاية و الأفارقة أيضاً".


وتابع:" لا نعتمد على نقاط القوة و الضعف، وإنما على معايير الفيفا لاحتضان هذا العرس، وهي كلها متوفرة في الملف المغربي الذي بات مستعداً لتنظيم المونديال أكثر من أي وقت مضى".



و أوضح مولاي حفيظ العلمي رئيس لجنة ترشيح المغرب للمونديال، أن الطاقم المشتغل على ملف الترشيح هو طاقم كفؤ، بقوله:" اليوم بدأنا في التواصل بعد بداية الاشتغال منذ أشهر، و ملف المغرب سيكون في مستوى عالي جداً".


و أضاف بالقول:" الملفات السابقة التي ترشحنا فيها لكأس العالم لم تتوفر على بنيات تحتية كما هي الآن، اليوم نملك جميع الوسائل للنجاح، ابرزها استقرار بلادنا، و ولع المغاربة بالكرة و الكل يعرف حماس المشجعين المغاربة.. و البنى التحتية المتطورة حاليا و التي لا زلنا نشتغل عليها الى 2026".



وجدير بالذكر أن إيداعات الملفات الرسمية لذا "الفيفا" سيكون في شهر مارس، ثم في شهر أبريل ستكون زيارة من الفيفا للمغرب للوقوف على الأشغال، ثم في بداية شهر يونيو قبول أو رفض ملف الترشح، ويوم 13 اختيار البلد المُنظم بشكل رسمي.

عرض المحتوى حسب: