كرونو

None

الأهلي يستسلم ويترك أحمد فتحي يرحل إلى السعودية

محمود ماهر (البطولة - القاهرة)


انتقل الظهير الأيمن الدولي المصري "أحمد فتحي" إلى الدوري السعودي للمحترفين، في ساعة مُتأخرة من مساء أمس السبت، بعدما وافقت إدارة الأهلي على إعارته إلى نادي الشباب حتى نهاية الموسم الجاري.

وسيبقى أحمد فتحي على ذمة الأهلي حتى نهاية موسم 2020/2019، حيث جدد عقده مع الأهلي نهاية الشهر الجاري لمدة موسمين، وبسبب تعاونه مع إدارة الفريق قامت بالموافقة على رغبته بخوض تجربة احترافية جديدة.


وخاض اللاعب صاحب الـ 33 عامًا تجربته الاحترافية الأولى مع نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي بموسم 2008/2007 بعد تقديمه لمستوى مذهل مع الإسماعيلي والمنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا 2006.


ولم تستمر رحلة فتحي في الملاعب الإنجليزي كثيرًا، وقرر العودة منه إلى نادي كاظمة الكويتي على سبيل الإعارة، ومن ثم تم بيعه إلى الأهلي.


وخاض فتحي تجربته الاحترافية الثالثة مع نادي هال سيتي الإنجليزي في موسم 2013/2012 بالمشاركة في سبع مباريات، وبعد عام واحد انضم لصفوف أم صلال القطري، والذي مثله في 17 مباراة.


وحرص المدير الفني للأهلي "حسام البدري" على تجربة أكثر من لاعب في مركز الظهير الأيمن خلال فترة التراجع البدني لأحمد فتحي، أمثال باسم علي ومحمد هاني، واستطاعا تثبيت أقدامهما في التشكيل الأساسي، لا سيما باسم علي الذي سجل وصنع عدة مرات كان آخرهم أمام الرجاء المطروحي في الجولة ال20 من الدوري المحلي نهاية الأسبوع الماضي.


وكان الأهلي أعلن تمسكه بأحمد فتحي أمام جميع العروض الجادة التي تلقاها خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية، كَونه أحد الأعمدة الرئيسية للفريق، إلا أنه لم يستطع الصمود أمام رغبة اللاعب حسب ما أكده الإعلامي الموثوق "أحمد شوبير" عبر صفحته الرسمية على فيسبوك في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد.

عرض المحتوى حسب: