كرونو

None

أليكسيس يساهم في فوز يونايتد ويستغل تعادل مانشستر سيتي

هز لاعب الجديد الشباك في أول مباراة يخوضها على ملعب فريقه، في الفوز 2-0 على ليستغل فريق المدرب جوزيه تعثر جاره ومتصدر   يوم السبت.


وبعد تعادل سيتي 1-1 مع مستضيفه ، تقلص الفارق الكبير الذي يفصله عن يونايتد إلى 13 نقطة بعدما تغلب فريق مورينيو أخيرا على مقاومة هدرسفيلد.


واحتاج يونايتد إلى 55 دقيقة ليفتتح روميلو لوكاكو التسجيل وبعدها حصل سانشيز على ركلة جزاء ونفذها بنفسه لكن الحارس يوناس لوسل أنقذها قبل أن يتابع المهاجم التشيلي‭ ‬الكرة إلى الشباك في الدقيقة 68.


ودفع سيتي ثمن إهدار الفرص، إذ تعادل باستاد تيرف مور بعدما منح هدف يوهان بيرج جودموندسون في الدقيقة 82 نقطة لبيرنلي.


وهيمن سيتي على الكرة لكن بعد تقدمه بتسديدة رائعة من البرازيلي دانيلو في الدقيقة 22، فشل الفريق الزائر في استغلال تفوقه.


وأهدر رحيم سترلينج فرصة الموسم من على بعد مترين من المرمى واستغل بيرنلي ذلك تماما.


وقال بيب جوارديولا مدرب سيتي ”نشعر بالإحباط بسبب النتيجة لكن الأداء كان رائعا أمام بيرنلي، وهو أكثر فريق ينتهج الأسلوب البريطاني في لعب الكرات الطويلة والطريقة التي يلعب بها“.


ويملك سيتي 69 نقطة من 26 مباراة متقدما على يونايتد ولديه 56 نقطة، بينما يلعب ليفربول صاحب المركز الثالث (50) على أرضه ضد توتنهام هوتسبير الخامس (48) يوم الأحد. ويحل تشيلسي (50) الذي يحتل المركز الرابع ضيفا على واتفورد يوم الاثنين.


* صراع الهبوط

وتسببت هزيمة هدرسفيلد باستاد أولد ترافورد في تراجعه لمنطقة الهبوط لأول مرة منذ ترقيه للدوري الممتاز بعدما تجاوزه ساوثامبتون وسوانزي سيتي في الترتيب.


وخسر متذيل الترتيب 3-2 على أرضه أمام في يوم مشوب بالعواطف باستاد هوذورنز، حيث وقفت الجماهير لتحية المهاجم السابق سيريل ريجيس الذي توفي عن 59 عاما.


وتقدم وست بروميتش مبكرا عن طريق المدافع المصري أحمد حجازي لكنه استقبل ثلاثة أهداف في غضون ربع ساعة على مدار الشوطين.


وصمد ساوثامبتون بعدما قلص سالومون روندون الفارق ليحقق فوزه الأول في 13 مباراة في الدوري ويترك وست بروميتش بعيدا بأربع نقاط عن أقرب فريق في قاع الترتيب برصيد 20 نقطة.


وانتزع المتطور نقطة ثمينة بعدما أحرز فيدريكو فرنانديز هدف التعادل على أرض ، الذي سجل له هدفه 13 هذا الموسم بجميع المسابقات.


وعزز موقعه في النصف الأول من الجدول بعدما عوض تأخره ليهزم 2-1، وفاز 3-1 على ليرفع رصيده إلى 27 نقطة مثل بورنموث غريمه في الساحل الجنوبي.

عرض المحتوى حسب: