• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

None

صراع مثير ومهمة سهلة لبايرن ميونيخ في كأس ألمانيا

عندما تنطلق منافسات دور الثمانية من بطولة غدًا الثلاثاء، سيكون طريق ، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج، ممهدًا بشكل كبير على الأرجح حيث يحل ضيفا على فريق الدرجة الثالثة ، وهو الفريق الوحيد في دور الثمانية الذي لا ينتمي لدوري الدرجة الأولى.


وتشهد جميع المواجهات الثلاث الأخرى بدور الثمانية صراعات بين أندية في ، حيث يلتقي نظيره غدا الثلاثاء، كما يلتقي آينتراخت فرانكفورت مع ماينز وشالكه مع فولفسبورج مساء الأربعاء.


ويحلق بايرن ميونخ حاليا في صدارة البوندسليجا بفارق 18 نقطة أمام باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني، حيث اقترب بشكل هائل نحو منصة التتويج، وهو ما يحفزه على تكثيف تركيزه بشكل أكبر على بطولة الكأس لتحقيق الثنائية المحلية، وربما تحقيق ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال التي سبق وحققها في 2013 تحت قيادة المدير الفني يوب هاينكس، الذي يقود الفريق حاليا أيضا.


وقال سيبستيان رودي لاعب وسط البافاري عقب الفوز على ماينز 2 / صفر مطلع هذا الأسبوع: "لا يجب أن نستهين ببادربورن، فالمباراة ستشهد منافسة صعبة.. علينا أن نكون مستعدين".


وقال هاينكس: "دائما ما يعتقد كثيرون أن هذه المباريات تكون سهلة لبايرن ميونخ. ولكنكم شاهدتم أن بعض الفرق تتفوق على نفسها عند مواجهتنا، لقد أدوا بجدية هائلة والتزام كبير وقدموا مستويات جيدة لفترات خلال المباراة".


ومع ذلك، لا شك في أن بادربورن يدرك أنه المرشح الأقل حظا في مواجهة الغد، حيث سبق والتقى بايرن ميونخ ثلاث مرات خسرها جميعا، وسجّل هدفًا واحدًا في شباك البافاري بينما اهتزت شباكه 15 مرة، وكان من بينها مواجهة واحدة في بطولة الكأس ومواجهتان في الدوري.


وبعد معاناة كبيرة استمرت لمواسم، استعاد بادربورن أخيرا أفضل مستوياته، ويتصدر حاليا جدول دوري الدرجة الثالثة بفارق أربع نقاط أمام أقرب منافسيه حيث لم يتلق أي هزيمة في آخر خمس مباريات.


كذلك أطاح بادربورن بثلاثة فرق درجة ثانية من النسخة الحالية لبطولة الكأس، ويتوقع أن يحظى بدعم جماهيري هائل خلال مباراة الغد أمام ضيفه بايرن.


أما باير ليفركوزن، المتوج بالكأس في 1993، فيعتبر البطولة فرصة مثالية بالنسبة له لاعتلاء منصة التتويج هذا الموسم كما يتمسك فيردر بريمن، المتوج بستة ألقاب، بأمل الوصول بعيدا في البطولة في ظل نشوة الفوز على شالكه مساء السبت ومغادرة مراكز الهبوط بجدول البوندسليجا.


ويتطلع آينتراخت فرانكفورت، الذي خسر في النهائي بالموسم الماضي، إلى تكرار الإنجاز ومواصلة مشواره في البطولة حتى المباراة النهائية المقررة في برلين في 19 مايو/آيار المقبل.


ويحتل آينتراخت فرانكفورت المركز السادس في البوندسليجا وقد خسر أمس الأحد أمام مضيفه أوجسبورج صفر / 3.


وانتقد نيكو كوفاتش المدير الفني لآينتراخت أداء الفريق لكنه أبدى إصرارا على المضي قدما، وقال: "لا يفترض أن نتذمر الآن.. وإنما علينا النظر إلى الأمام. سنواجه ماينز يوم الأربعاء في مباراة مهمة للغاية".


كذلك يلتقي شالكه، الذي توج آخر مرة بالكأس في 2011 ، مع فولفسبورج المتوج عام 2015، في مباراة بين فريقين يسعى كل منهما لاستعادة توازنه بعد الهزيمة في الدوري مطلع هذا الأسبوع.


وقال نالدو مدافع شالكه الذي خسر أمام ضيفه فيردر بريمن 1 / 2 أمس الأول السبت: "يجب أن نتخلص من آثار هذه الهزيمة سريعا، والآن نوجه تركيزنا بالكامل نحو مباراة فولفسبورج".


وكان فولفسبورج قد أنعش آماله في الابتعاد عن شبح الهبوط، لكنه سقط في فخ التعادل على ملعبه أمام شتوتجارت 1 / 1 مساء السبت.


وقال مارتين شميت المدير الفني لفولفسبورج: "علينا النهوض من كبوتنا والارتقاء بالمستوى، يجب أن نحلل الأمور ونركز على المواجهة أمام شالكه في الكأس".

عرض المحتوى حسب: