كرونو

المدرب الألماني الشاب جوليان ناجلسمان
المدرب الألماني الشاب جوليان ناجلسمان

هل ينتقل ناجلسمان لتدريب بايرن ميونيخ بعد هوفنهايم؟

المعطف الأحمر الذي ارتداه جوليان ناجلسمان من قبل في ملعب أليانز أرينا، أشعل التكهنات بشأن اقترابه من تدريب البطل القياسي ، ولكن المدرب الشاب نفى ذلك تمامًا.


وقال ناجلسمان مدرب هوفنهايم في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية: "ليس بسبب أنني لم أعد أحبه (المعطف)، لازلت أراه رائعًا، لكني وضعته على شبكة المزادات الإلكترونية، سنرى إذا ما كان سيتم بيعه".


ويحتفل ناجلسمان (30 عامًا) يوم السبت المقبل بانقضاء عامين على توليه منصب المدير الفني ، ولكن أكثر ما يشغل أصغر مدرب حاليًا في البوندسليجا، هو تراجع نتائج فريقه مؤخرًا بدلًا من التركيز على الانتقال لتدريب بايرن ميونخ أو بوروسيا دورتموند.


وخلال ولايته مع هوفنهايم تعرض ناجلسمان لاختبارات متباينة، حيث عاش فترة من القلق عندما كان الفريق قريبًا من الهبوط، كما عاش واحدة من أكبر النجاحات في تاريخ النادي.


ولكن ناجلسمان لم يذق طعم الفوز مع فريقه في 5 مباريات متتالية، ليتراجع هوفنهايم إلى المركز التاسع، وهو ما علق عليه المدرب بالقول: "التواجد في منتصف جدول الترتيب ليس بالشيء المرغوب".


وحقق ناجلسمان نقلة نوعية في هوفنهايم، حيث انضم أمثال ساندرو فاجنر وسيباستيان رودي للمنتخب الألماني، وانتقلا لصفوف بايرن ميونخ، كما يسجل القائد كيفين فوجت والموهبة الصاعدة دينيس جيجر نجاحات مستمرة مع الفريق حاليًا.


ولا زال المتابعون مفتونون من قوة وسرعة تدريبات هوفنهايم تحت قيادته، ولكن يبقى السؤال إلى متى سيظل ناجلسمان موجودًا في الملعب التدريبي في تسوزنهاوزن؟


وقال يوب هاينكس المدرب المخضرم لبايرن ميونخ: "إنه موهبة تدريبية رائعة وقد شق طريقه في المهنة، حتى لو تعثر بعض الشيء هذا الموسم".


واتفق ديتمار هوب مالك هوفنهايم وهانزي فليك مدير الكرة بالنادي على أن ناجلسمان ينبغي أن يبقى مع الفريق لموسم آخر على الأقل.


ويمتد عقد ناجلسمان حتى 2021، لكن لديه شرط جزائي في عقده يسمح له بالرحيل في 2019، علمًا بأن هاينكس لن يستمر في تدريب بايرن إلى ما بعد نهاية الموسم، وهو ما قد يدفع النادي البافاري للجوء إلى المدرب الشاب.


وقال ناجلسمان في وقت سابق: "بايرن ربما يجعلنا أكثر سعادة بعض الشيء"، لكنه يدرك الضغوط الإعلامية لهذا المنصب، مضيفًا: "أنا شخص في بعض الأحيان أعطي إجابات مليئة بالسخرية، لكنها عادة لا تكون مفهومة بهذا الشكل".


وتابع: "في لحظات قلت إذا ساءت الأمور فإني لن أقوم بما أفعله مجددًا، لكن في نفس الوقت لم أقل أبدًا أنني مستعد للاستسلام أبدًا، لكن هذا يؤثر على عائلتي وهو ليس بالشيء الرائع".


وفي الجولة الماضية من البوندسليجا تعادل هوفنهايم مع مضيفه هيرتا برلين 1-1، وخرج فوجت لمساندة مدربه ناجلسمان قبل المواجهة المقبلة أمام ماينز.


وقال فوجت: "نساند جوليان وهو أيضًا يؤازرنا".


من جانبه أشار ناجلسمان إلى أنه أثناء تسوقه في ميونخ: "قبل أيام جاءت سيدة لي في المتجر، وقالت عليك ربما الفوز في ميونخ عندما ترغب أن تكون مدربًا هنا لفترة طويلة"، ورد عليها بالقول: "إذا قلتي ذلك فعلينا أن نجرب هذا الأمر".

عرض المحتوى حسب: