كرونو

مدرب المنتخب القطري فيلكس سانشيز
مدرب المنتخب القطري فيلكس سانشيز

مدرب قطر: نحن على أهبة الاستعداد لمونديال 2022

يبدو الإسباني فيلكس سانشيز مدرب ، واثقا من أن لاعبيه سيكتسبون الخبرة الكافية في فترة الاستعداد


وفشلت قطر، في عبور التصفيات المؤهلة لنهائيات روسيا هذا العام، وستظهر في نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخها، عندما تستضيفها خلال أقل من 5 سنوات من الآن.


لكن وفي ظل خطة متعددة الجوانب لإعداد لاعبيها حتى موعد إقامة النهائيات في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، يعتقد المدرب الإسباني سانشيز ان اللاعبين سيكونون على أتم الاستعداد وقتها.


وقال سانشيز، الذي يعمل مدربا للمنتخب القطري الأول ومنتخب تحت 23 عاما "نعرف من التاريخ أنه من الصعب التأهل لكأس العالم.. خضنا المرحلة الأخيرة وكان لدينا كل الحافز لبلوغ الهدف، لكننا لم نتمكن من القيام بذلك".


وأضاف "اللعب في روسيا كان سيشكل خبرة جيدة قبل النهائيات التالية، لكنني متأكد تماما من أنهم (اللاعبون) سيمتلكون المعرفة والخبرة اللازمة لمواجهة الأمر بالطريقة الصحيحة، التي تناسب اللعب في هذه البطولة".


وخلال 11 محاولة للتأهل لنهائيات كأس العالم، اقتربت قطر من تحقيق ذلك مرتين كانت آخرها عندما فشلت في التأهل لنسخة 1998 بعد هزيمتها بصعوبة أمام السعودية.


وقال سانشيز "نعرف أن مستوى كرة القدم في أوروبا مرتفع واحترافي للغاية".


وأضاف "تمتلك البلاد خطة جيدة إضافة لبطولة دوري قوية لكن من الأفضل أن نرسل هؤلاء اللاعبين الشباب إلى أوروبا ليلمسوا شعور اللعب في دوري الدرجة الأولى في بلجيكا، أو دوري الدرجة الثانية في إسبانيا.


وتابع "هذا سيمنحهم الفرصة للنمو كما أننا سنجرب مجموعة من اللاعبين المختلفين هناك، كافة الخبرات التي ستكتسب ستكون إيجابية وهذا هو الشيء المهم في الأمر".


ويأمل سانشيز أن تأتي هذه الخبرة بثمارها عندما يقود المنتخب الأول في نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات باعتبارها المحطة الأخيرة الكبيرة قبل انطلاق نهائيات 2022.


وقال "يجب أن ندفع اللاعبين لتقديم المستويات الأفضل دوما، ستكون هناك بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات في غضون عام، تشكل هذه تجربة جيدة أخرى لرؤية لاعبينا، ليس على مستوى الشباب ولكن على مستوى المنتخب الوطني".


وأضاف سانشيز "نأمل أن يواصل اللاعبون العمل بكل قوة وسيشكل هذا حافزا كبيرا لهم".


وتابع "خوض نهائيات قوية في كأس آسيا والقدرة على التأهل للأولمبياد حال حدث ذلك من العوامل الجيدة للغاية بالنسبة للاعبين، حيث سنكتسب الخبرة والثقة في قدرتنا على المنافسة أمام كافة المنتخبات الكبيرة".

عرض المحتوى حسب: