• أتالانتا
    فيورنتينا
  • لوريان
    باريس سان جيرمان
  • أولمبيك مارسيليا
    نيس
  • موناكو
    ليل
  • كريستال بالاس
    نيوكاسل
  • مانشستر يونايتد
    شيفيلد يونايتد
  • وولفرهامبتون
    بورنموث
  • إيفرتون
    ليفربول

كرونو

None

باتشواي يتألق ويقود بوروسيا دورتموند إلى فوز جديد

أثبت المهاجم البلجيكي انه صفقة رابحة لـ بعد استعارته من  الانكليزي، عندما قاد فريقه للمرة الثانية تواليا الى الفوز، على حساب ضيفه الجريح 2-0، اليوم السبت في المرحلة 22 من .


فبعد تسجيله ثنائية منحت دورتموند الفوز على كولن 3-2 الجمعة الماضي، سمح باتشواي (24 عاما) للفريق الاصفر بالانفراد في المركز الثالث في الترتيب، في ظل خسارة باير ليفركوزن على ارضه امام هرتا برلين صفر-2.


ورفع دورتموند رصيده الى 37 نقطة، بفارق نقطة عن لايبزيغ الثاني الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوز على اوغسبورغ 2-0، وتقدم بنقطة على الفائز على 4-2، ونقطتين على ليفركوزن الذي تراجع ثلاثة مراكز.


وبات دورتموند، بطل 2011 و2012، يتخلف بفارق 16 نقطة عن غريمه المتصدر وحامل اللقب الذي يستقبل شالكه في مباراة قمة لاحقة.


ولم يذق الفريق الاصفر الذي خسر جهود هدافه الغابوني الى الانكليزي، طعم الهزيمة في الدوري في أي من المباريات التي خاضها في إشراف مدربه الجديد النمسوي بيتر شتويغر الذي استلم منصبه في ديسمبر خلفا للهولندي بيتر بوس المقال على خلفية 8 مباريات متتالية في الدوري دون فوز.


ويكمل دورتموند مشواره القاري في مسابقة ، بعدما أنهى مجموعته في مسابقة في المركز الثالث خلف توتنهام الإنكليزي و الإسباني حامل اللقب.


وعاد الجناح ماركو رويس الذي تطارده لعنة الاصابات، لخوض مباراة دورتموند، بعد غياب 256 يوما عن الملاعب بسبب تمزق الوتر الصليبي لركبته. وغاب رويس (28 عاما) منذ تعرضه لاصابة في ماي الماضي خلال فوز دورتموند على اينتراخت فرانكفورت في نهائي كأس المانيا.


ونزل رويس اساسيا على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" امام 81 الف متفرج، وراء باتشواي والاميركي الشاب كريستيان بوليسيتش واندري شورلي، وخرج في الدقيقة 72 لصالح ماريو غوتسه.


وافتتح دورتموند التسجيل بعرضية على شكل تسديدة من بوليسيتش وصلت الى باتشواي الذي تابعها في المرمى الخالي (49).


وكاد دورتموند يعزز النتيجة في الشوط الثاني بنفس طريقة الهدف الاول، لكن عرضية البديل السوري الاصل محمود داهود، مرت امام المرمى الخالي وبوليسيتش (76).


وفي الوقت بدل الضائع، ضاعف دورتموند النتيجة عبر غوتسه بعد مجهود فردي رائع وتمريرة لشورليه في ظهر الدفاع (90+2).

عرض المحتوى حسب: