كرونو

None

أغويرو يقود مانشستر سيتي لفوز ساحق على ليستر

عاد المتصدر الى سكة الانتصارات بفوز ساحق على ضيفه 5-1 بفضل رباعية للأرجنتيني ، السبت في المرحلة السابعة والعشرين من .


على "ستاد الاتحاد"، تحضر سيتي بأفضل طريقة لمواصلة مشواره في دوري أبطال أوروبا وزيارته الثلاثاء الى سويسرا لمواجهة بازل في ذهاب ثمن النهائي، وذلك من خلال تحقيقه فوزه الثالث هذا الموسم على ليستر الذي سبق له الخسارة أمام رجال المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا في المرحلة 12 (0-2) وربع نهائي كأس الرابطة (بركلات الترجيح).


وتحضر سيتي بأفضل طريقة لما ينتظره في الأيام القليلة المقبلة، ليس في دوري أبطال أوروبا وحسب بل أنه يلتقي الإثنين المقبل مع ويغان اثلتيك من الدرجة الثانية في الدور الخامس من مسابقة الكأس.


ثم يلتقي سيتي مع أرسنال في 25 الشهر الحالي في نهائي كأس الرابطة قبل أن يجدد الموعد مع الأخير في 1 مارس في الدوري على أن يلتقي بعدها بثلاثة أيام مع تشلسي حامل اللقب في المرحلة 29.


ورفع سيتي رصيده الى 72 نقطة في الصدارة بفارق 16 نقطة عن جاره اللدود مانشستر يونايتد الذي يلتقي الأحد مع مضيفه نيوكاسل، فيما تجمد رصيد ليستر عند 35 نقطة في المركز الثامن بعد أن عجز عن تحقيق الفوز للمرحلة الثالثة تواليا.


وبدأ ليستر اللقاء بابقاء الجزائري رياض محرز على مقاعد البدلاء بعدما غاب عن فريقه منذ نهاية يناير الماضي، مع اقفال باب الانتقالات الشتوية وفشل صفقة انتقاله الى مانشستر سيتي. ولم يشارك الجناح الجزائري في مباراتين لفريقه أمام ايفرتون (1-2) وسوانسي سيتي (2-2).


- اغويرو يدخل التاريخ -

وضرب سيتي باكرا حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة 3 عبر رحيم ستيرلينغ إثر عرضة من البلجيكي كيفن دي بروين، لكن ليستر أدك التعادل في الدقيقة 24 مستفيدا من خطأ فادح في التمرير للأرجنتيني نيكولاس اوتاميندي، فوصلت الكرة الى جايمي فاردي الذي قاوم المدافعين الواحد تلو الآخر قبل أن يسدد على يمين الحارس البرازيلي ايدرسون.


وأصبح فاردي أول لاعب في تاريخ الدوري يسجل في الموسم ذاته في مرمى كل من ارسنال وتشلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام، رافعا رصيده الى 13 هدفا حتى الآن.


لكن سيتي استعاد تقدمه مطلع الشوط الثاني بفضل أغويرو بتمريرة أخرى من دي بروين (48)، رافعا رصيده الشخصي الى 18 هدفا ثم سرعان ما رفعه في الدقيقة 53 الى 19 بتمريرة أخرى من البلجيكي المتألق الذي يحقق ثلاث تمريرات حاسمة في مباراة واحدة للمرة الأولى منذ وصوله الى "ستاد الاتحاد" عام 2015 من فولفسبورغ الألماني.


وشهدت الدقيقة 62 دخول محرز بدلا من المالي فوسيني دياباتي في محاولة من المدرب الفرنسي كلود بويل لاعادة فريقه الى أجواء اللقاء دون جدوى لأن أغويرو ضرب مجددا بهدف شخصي ثالث بعد خطأ فادح من الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل الذي أهدى الكرة للأرجنتيني فسددها الأخير "ساقطة" في الشباك (77).


ثم أكمل الأرجنتيني مهرجانه بهدف رابع رائع بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة ارتدت من العارضة والى الشباك (90)، ليصبح بذلك أول لاعب في تاريخ الدوري الممتاز يسجل رباعية (أو أكثر) في ثلاث مناسبات.


كما أصبح أغويرو رابع لاعب في تاريخ الدوري الممتاز يسجل 20 هدفا أو أكثر لأربعة مواسم متتالية بعد الن شيرر والفرنسي تييري هنري وهاري كاين الذي فرض نفسه السبت بطل "دربي" شمال لندن بقيادته توتنهام للفوز على ضيفه ارسنال.

عرض المحتوى حسب: