كرونو

None

اندلاع الثورة ضد "تقنية الفيديو" في الكرة الإنجليزية

تعرض نظام إعادة الفيديو للمزيد من الانتقادات بعد إلغاء هدف أمام عن طريق حكم الفيديو المساعد رغم فوزه 2-صفر في


وتلقى خوان ماتا لاعب وسط يونايتد تمريرة قبل نهاية الشوط الأول أثناء التقدم 1-صفر، ونجح في وضع الكرة في المرمى ثم ذهب للاحتفال.


ولم يحتسب الحكم المساعد تسللًا على ماتا، لكن بعد لحظات لجأ حكم المباراة إلى إعادة الفيديو وألغى الهدف.


وأظهرت الإعادة التلفزيونية أنه لو كان ماتا متسللًا فسيكون ذلك بمسافة ضئيلة جدًا، وليس بسبب خطأ من الحكم المساعد، ويعتقد كثيرون أنه كان ينبغي احتساب الهدف بداعي وجود اللاعبين على الخط ذاته.


ورغم إلغاء الهدف قال الإسباني ماتا إنه يؤيد استخدام إعادة الفيديو لكن ديفيد فاجنر مدرب هيديرسفيلد، الذي استفاد من القرار أمس السبت، يعتقد أن هذا النظام "يقتل إثارة المباريات".


وقال ماتا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بعدما صعد يونايتد لدور الثمانية بفضل هدفي زميله روميلو لوكاكو: "أعتقد أن الفارق كان ضئيلًا جدًا".


وأضاف اللاعب الإسباني: "فعلت ما ينبغي فعله بتسجيل الهدف والاحتفال، وبعد ذلك تحدث الحكم مع شخص آخر وظهرت أنا بشكل ساذج بعد إلغاء الهدف".


وتابع: "أؤيد استخدام نظام إعادة الفيديو، وأعتقد أنه يفيد كرة القدم خاصة في القرارات المهمة، لتصبح الأمور أكثر عدلًا بعض الشيء، لكن يبدو في هذا اللقاء أن الأمر لم يكن واضحًا جدًا".


ولم يشعر فاجنر بنفس هذا الحماس بشأن استخدام إعادة الفيديو.


وقال فاجنر: "نعم القرار صب في مصلحتنا لكن نظام إعادة الفيديو يقتل إثارة المباريات".


وأضاف المدرب الذي تأخر بهدف بعد ثلاث دقائق من البداية: "لهذا السبب فأنا لا أحب هذا النظام، لكنني لست الشخص الذي يصدر القرارات بهذا الشأن".


ومع التفكير في مواجهة إشبيلية في ذهاب دور ال16 بدوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء المقبل، أراح جوزيه مورينيو مدرب يونايتد مجموعة من لاعبيه الأساسيين كما غاب بول بوجبا بسبب المرض.


وسيلعب يونايتد مع برايتون آند هوف ألبيون في دور الثمانية لكأس الاتحاد.

عرض المحتوى حسب: