كرونو

فريق هامبورج الألماني
فريق هامبورج الألماني

هل ينجو هامبورج من الهبوط لأول مرة في تاريخه؟

إذا كانت جماهير ، تعتقد أنها سمعت من قبل تبريرات القائمين على شؤون النادي، المهدد بالهبوط من للمرة الأولى في تاريخه، فإنهم على حق.


وقال هيربيرت بروتشهاجن رئيس مجلس إدارة نادي هامبورج عقب الخسارة (1-2) أمس السبت أمام باير ليفركوزن: "نعلم بوضوح موقفنا في الترتيب، لكن كل ما نستطيع فعله هو الحفاظ على ثقتنا".


الخسارة التي تلقاها هامبورج من باير ليفركوزن، وضعت الفريق في موقف صعب بجدول الترتيب حيث يحتل المركز الـ17، قبل الأخير، بفارق 6 نقاط عن منطقة الأمان.


وقال بروتشهاجن: "المباراتان المقبلتان أمام منافسينا المباشرين، ويجب أن نفوز بهما"، وقال بيرند هوليرباخ، المدرب الجديد للفريق: "إن الاستسلام ليس خيارًا".


وتشبث ينز تود، المدير الرياضي بالإيجابيات التي ظهر بها الفريق في الفترة الأخيرة من المباراة، وإن لم تكن كاقفية حيث قال: "نحتاج أيضًا في المستقبل للروح القتالية التي ظهرنا بها في آخر 20 دقيقة".


مثل هذه الجمل يقولها اللاعبون، والمدربون، والمسؤولون، في جميع أنحاء العالم في فرق يائسة، ومقدر لها مواجهة الهبوط.


هذه التصريحات ليست جديدة على جماهير هامبورج على وجه التحديد، والتي تتابع معركة شديدة من أجل البقاء في البوندسليجا للمرة الرابعة في آخر 5 مواسم.


في 2014، نجا الفريق من الهبوط من خلال خوض الدور الفاصل بعد نهاية الموسم بعد أن حصد الفريق 27 نقطة، وفي 2015، و2017، قام المدربان برونو لاباديا، وماركوس جيسدول بمعجزات بسيطة، وتمكنا من إبقاء الفريق في البوندسليجا.


إنه تغيير مذهل من أوائل الثمانينات، عندما كان هامبورج بطلاً دائمًا للبوندسليجا حتى أنه فاز بكأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري أبطال أوروبا حاليًا) في 1983.


وحصد الفريق آخر ألقابه في 1987، وذهبت بعد ذلك أيام المجد لفترة طويلة على الرغم من أن الفريق لديه سجل يفخر به بأنه النادي الوحيد الذي لم يهبط من البوندسليجا.


ويملك النادي ساعة في ملعب "فولكس بارك" والتي تحسب الوقت، الذي قضاه الفريق في البوندسليجا واحتمال إيقافها يجعل الأمور بشعة.


ورفعت الجماهير، لافتة خلال مباراة ليفركوزن كتبت عليها: "قبل أن تقفل الساعة.. سنطاردكم خلال المدينة".


وقال تود إن هامبورج :"يتفهم تمامًا خيبة أمل الجماهير، لكن لا يمكنه تحمل العنف، والتهديدات".


ويلتقي هامبورج في مباراته المقبلة أمام منافسه الذي يسبقه في الترتيب مباشرة ، فيردر بريمن، يوم السبت المقبل، ثم يلتقي مع ضيفه ماينز بعدها بأسبوع، حيث يفصله عنهما 6 نقاط فقط.


وفي حال فشل الفريق في الفوز بالمباراتين، لن يتم تأكيد الهبوط، لكن حقيقة الموقف تعني أن الفريق لن يتمكن من البقاء بحلول الأسبوع الأول من شهر آذار/مارس المقبل.


وعلى الرغم من أن الفريق لم يحقق أي انتصار في آخر 10 مباريات، لكن الحصول على نقطتين من 4 مباريات تحت قيادة هوليرباخ، ترجح إمكانية قلب الأمور.


فوز هامبورج، بأول مباراتين له بالدوري يعني أن الفريق حصد 11 نقطة فقط من آخر 21 مباراة بالدوري، ليصبح الفريق صاحب أكثر السجلات تواضعًا من حيث عدد النقاط منذ بداية العام.


ويملك الفريق أضعف خط هجوم مناصفة مع شتوتجارت بالدوري، وهداف الفريق هو الجناح فيليب كوستيتش الذي سجل أربعة أهداف فقط.


وقال هوليرباخ :"لست خائفًا. كنت أعرف في ماذا وضعت نفسي؟ مازلت مقتنعًا بأننا سنتمكن من البقاء في البوندسليجا، لكن ما الذي كان يفترض أن يقوله؟.

عرض المحتوى حسب: