كرونو

None

مدير لجنة الكرة السابق في الأهلي: وليد أزارو مستواه أقل من المتوسط!

وصف مدير لجنة الكرة السابق في "أنور سلامة" متصدر لائحة هدافي والهداف الأول للاهلي منذ العام الماضي "وليد أزارو" باللاعب المجتهد فقط، مؤكدًا أن مستواه أقل من المستوى المتوسط كمهاجم رئيسي.


أنور سلامة الذي ترك منصبه في لجنة الكرة للمدير الفني الأسبق للأهلي "عبد العزيز عبد الشافي"، أرجع سبب تقليله من إمكانيات وليد أزارو التهديفية لتفننه في إهدار الفرص السهلة أمام مرمى الخصوم، مشيرًا إلى أن تصدر اللاعب للائحة هدافي الدوري المحلي لا تعني الكثير بالنسبة له في عملية تقييمه للمهاجم المتميز.


وقال سلامة "أزارو لاعب مجتهد فقط، مستواه أقل من المستوى المتوسط، ومن يريد أن يحكم عليه جيدًا، يجب أن ينظر إلى كمية الأهداف التي يُهدرها في كل مباراة".


وأيد أنور سلامة رأي محلل قنوات بي إن سبورتس "وائل جمعة" حين قال هذا الأخير خلال الاستوديو التحليلي الخاص بمباراة الأهلي والنجم الساحلي في نصف نهائي "بأن أي رأس حربة عادي يستطيع تسجيل الأهداف التي يتمكن أزارو من تسجيلها".




وأضاف مدرب طلائع الجيش الأسبق "بإمكان أي رأس حربة تسجيل نفس الأهداف التي يُسجلها وليد أزارو، إنه يُهدر الكثير ولا يقتنص أنصاف الفرص. صحيح يتربع على عرش هدافي المسابقة في الوقت الراهن، لكن هذا ليس شرطًا، فهو أحرز 14 هدفًا من أصل 60 هدفًا محققًا. لو كان أزارو قناصًا أو مهاجمًا متميزًا لما أهدر هذه الفرص السهلة".


وشكك أنور سلامة في إمكانية تحقيق الأهلي لنفس النجاحات المحلية على الصعيد القاري هذا الموسم، بقوله "تفوق الأهلي في الدوري ليس معناه أن الفريق اكتمل نضجه وأصبح قويًا. الدليل؟ ما الذي فعله الأهلي في البطولتين العربية والأفريقية بنفس اللاعبين وبنفس المدرب؟ لكن أرى بعض اللاعبين أصحاب الخبرة قد يقودون الفريق للمنافسة على اللقب الأفريقي هذا الموسم".


ويرفض أنور سلامة العودة إلى عالم التدريب في الملاعب المصرية منذ تركه لمسؤولية تدريب طلائع الجيش، بسبب حالة الفوضى الكبيرة التي يعيشها الدوري منذ منع الجمهور عن حضور المباريات عام 2012، لهذا يُفضل الاستمرار في مباشرة أعماله الخاصة في الفترة المقبلة.



عرض المحتوى حسب: