كرونو

None

الاتحاد الدولي للهوكي يرحب بفريق كوري مشترك في بكين 2022

رحب رئيس الاتحاد الدولي لهوكي الجليد الاثنين بمشاركة فريق كوري مشترك في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية المقبلة في بكين عام 2022 كـ "رسالة سلام"، على غرار النسخة الحالية في بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية.


وقال رئيس الاتحاد الدولي ريني فاسيل في مؤتمر صحافي في مركز الهوكي في غانغ نونغ "نحن نفكر بذلك، ما اذا كنا سنكمل به. اقول، لما لا؟.


وتابع "اعتقد انها ستكون عملية جيدة لتحقيقها في 2022 للابقاء على الفريق المشترك في بكين 2022، فهذا الفريق المشترك هو رسالة سلام".


ويشارك فريق موحد يمثل الكوريتين الجنوبية والشمالية في العاب بيونغ تشانغ التي ساهمت بتقارب بين البلدين الجارين اللذين لا يزالان رسميا في حالة حرب منذ خمسينات القرن الماضي، وذلك بعد أشهر من التوتر السياسي والعسكري عقب التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية.


من جهة أخرى، اعتبر رئيس اللجنة المنظمة لالعاب بيونغ تشانغ لي هي-بيوم ان الفريق المشترك كان لحظات "فخر" للالعاب.


وقال "جمع رياضيين من كوريا الجنوبية والشمالية في الفريق ذاته كان لحظات فخر جدا، كان رمزا حقيقيا للسلام".


خسر الفريق الكوري المشترك مبارياته الاربع في هوكي الجليد حتى الان، لكنه كسب تعاطفا كبيرا من الجمهور الذي يملأ مدرجات الصالة عن آخرها.


وفضلا عن مشاركتهما في فريق موحد ضمن منافسات هوكي الجليد، فان وفدي البلدين دخلا معا الى حفل افتتاح الالعاب في التاسع من شباط/فبراير، كما حضرت الى بيونغ تشانغ كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، والتي نقلت دعوة الى الرئيس الجنوبي مون جاي-ان لزيارة بيونغ يانغ.


وأطلق الجنوب على الألعاب تسمية "أولمبياد السلام" لأمله في ان تؤدي الى تقارب مع الشمال.

عرض المحتوى حسب: