كرونو

None

إدانة متسابق "كيرلينج" روسي بانتهاك لوائح المنشطات

قالت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الخميس، إنها أدانت متسابق "الكيرلينج"، الروسي ألكسندر كروشلنيتسكي، بانتهاك لوائح المنشطات بعد العثور على مادة ميلدونيوم في تحليل عينته.


كما قالت المحكمة الرياضية إن الفريق الروسي في منافسات الزوجي المختلط في الكيرلنج في الألعاب الاولمبية الشتوية في بيونجتشانج تم استبعاده بناء على هذا الانتهاك.


وتقبل كروشلنيتسكي، الذي نال برونزية الزوجي المختلط برفقة زوجته، إيقافه بشكل مبدئي في فترة تلي الألعاب الاولمبية وقالت المحكمة الرياضية إن المتسابق الروسي ”احتفظ بحقوقه في طلب الغاء أو تقليص أي فترة إيقاف“ بعد الاولمبياد.


وجاء الاعلان بعد ساعات من الغاء المحكمة الرياضية جلسة استماع في القضية بناء على طلب من اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي للكيرلنج وكروشلينتسكي نفسه.


وقال دميتري سفيشتشيف رئيس الاتحاد الروسي للكيرلنج إنه يأمل أن يكون التخلي عن الميدالية اجراء مؤقتا.


وأضاف في بيان بموقع الاتحاد الروسي على الانترنت ”للأسف علينا التخلي عن الميدالية البرونزية. أتمنى فقط أن يكون ذلك اجراء مؤقتا“.


ويأتي الكشف عن واقعة المنشطات في وقت حرج بالنسبة لروسيا التي اتهمت بإدارة برنامج للمنشطات لسنوات، وهو اتهام تنفيه موسكو.


وينافس رياضيو روسيا كمستقلين في بيونجتشانج، وكانت روسيا تأمل أن يساعد عدم الكشف عن أي حالة منشطات في الاولمبياد الشتوي على استعادتها لوضعها الاولمبي الكامل.


وقالت البعثة الاولمبية الروسية إنها لا تستطيع تفسير كيف وصلت مادة ميلدونيوم المحظورة رياضيا إلى جسد كروشلنيتسكي وتعهدت باجراء تحقيق.

عرض المحتوى حسب: